الأردن يفتتح غدًا دور الـ16 بكأس آسيا بلقاء فيتنام

5c432c20291e9

يقص منتخب الأردن شريط افتتاح دور الـ16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حاليًا، وهو مرشح لتخطي نظيره الفيتنامي عندما يواجهه غدًا على استاد آل مكتوم في دبي.

ويملك منتخب “النشامى” النصيب الأوفر للتأهل بعدما أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الثانية بانتصارين على أستراليا حاملة اللقب في 2015 بهدف أنس بني ياسين وسوريا بهدفي الشاب موسى التعمري وطارق خطاب، وتعادل سلبي مع فلسطين.

وحصد الأردن سبع نقاط متقدمًا على منتخب أستراليا الذي جمع ست نقاط، وفلسطين نقطتين وسوريا نقطة واحدة؛ ليضمن مواجهة أحد المنتخبات الأربعة التي حلت في المركز الثالث ضمن المجموعات الست.

ويسعى البلجيكي فيتال بوركيلمانز، مدرب المنتخب الأردني لقيادة لاعبيه إلى دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخ “النشامى”، بعد المرة الأولى في عام 2004 مع المدرب المصري الراحل محمود الجوهري، والثانية عام 2011 مع المدرب العراقي عدنان حمد.

وكان منتخب لبنان قاب قوسين أو أدنى من أخذ مكان فيتنام بفوزه على كوريا الشمالية 4-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، إذ فصل بينهما فارق البطاقات الصفراء بعدما تعادلا بالنقاط، وفارق الأهداف، والأهداف المسجلة.

بدورها، تلقت فيتنام بقيادة المدرب الكوري الجنوبي بارك هانج-سيو، والتي يعد تأهلها للدور الثاني إنجازًا، تلقت خسارتين ضمن المجموعة الرابعة، أمام العراق 2-3، وإيران صفر-2، قبل تحقيق الفوز على اليمن 2-صفر، فحصدت ثلاث نقاط كانت كفيلة بخطف البطاقة الأخيرة المؤهلة من بوابة المركز الثالث.

غير أن ما سجل في البطولة الراهنة لا يعتبر أفضل ما حققته فيتنام في تاريخ البطولة، بعدما سبق لها أن حققت إنجاز بلوغ دور الثمانية في مشاركتها الأولى عام 2007، حين كانت بين المنظمين الأربعة إلى جانب تايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

ومن المتوقع أن يدخل بوركيلمانز المباراة بالتشكيلة الأساسية التي خاض بها المواجهتين الأولين أمام أستراليا وسوريا، بقيادة القائد والحارس المخضرم عامر شفيع، والتعمري (21 عاما) الغائب عن المباراة الأخيرة ضد فلسطين للإيقاف، غير أن يوسف الرواشدة وخليل بني عطية وسالم العجالين لايزالون تحت مراقبة الجهاز الطبي، وينتظر الجهاز الفني إشارة من الأخير لتحديد مدى إمكانية الاستعانة بالثلاثي.

وسبق للأردن أن واجه فيتنام مرتين ضمن تصفيات البطولة الراهنة، فتعادلا سلبا على أرض الأخيرة، و1-1 في العاصمة عمّان.

وتضع فيتنام ثقة كبيرة في المدرب الكوري الجنوبي هانج-سيو الذي يعتبر النجم الأول للفريق الى جانب كل من كونج فونج نجوين، كوانج هاي نجوين، ونجوك هاي كيو، بعدما قاد الفريق إلى التتويج ببطولة رابطة دول جنوب شرق آسيا (اسيان) في ديسمبر الماضي، ونهائي كأس آسيا تحت 23 عاما، ونصف نهائي بطولة الألعاب الآسيوية في أغسطس الماضي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.