51 مليون دينار إيرادات «بيت الزكاة» في 9 أشهر

01-23

عقد مجلس إدارة بيت الزكاة برئاسة وزير الأوقاف وزير البلدية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة فهد الشعلة، اجتماعاً ، لاستعراض تقرير مؤشرات الأداء وسير العمل في قطاعاته المختلفة.
وأشاد الشعلة بجهود مجلس إدارة البيت في العمل على النهوض بمسيرة المؤسسة الخيرية، والوصول بها الى هذه المكانة المتميزة في العمل الخيري والإنساني، الذي بات مفخرة للكويت وأهلها.
وطالب خلال الاجتماع بالمزيد من العمل والجهد للحفاظ على المكانة المرموقة التي ارتقى إليها بيت الزكاة.
ثم استعرض المجلس تقرير مؤشرات الأداء وسير العمل في قطاعات البيت المختلفة، خلال الفترة من مطلع يناير الى ختام سبتمبر 2018، حيث بلغ إجمالي إيرادات البيت خلالها 51.4 مليون دينار، بنمو نسبته %14.7 عن الفترة ذاتها من العام السابق.
وفي مجال الإنفاق المحلي والخارجي فقد بلغ إجماليه خلال الفترة المذكورة 39.7 مليون دينار: إنفاق داخلي بـ23.5 مليون دينار، وخارجي بـ16.2 مليون دينار، وهي مبالغ مشروطة من المتبرّعين لإقامة مشاريع بالخارج.
واستفاد من مساعدات «البيت» داخل البلاد 17873 أسرة؛ باجمالي 7.1 ملايين دينار، كما استفادت من المواد الغذائية والعينية الشهرية 7788 أسرة، إضافة الى مبالغ الدعم المقدمة الى بعض الهيئات والوزارات.
وجرى تنفيذ مشاريع موسمية خلال الفترة المعنية، كحقيبة الطالب، واستفاد منها 13230 طالبا، والاضاحي داخل البلاد لـ3700 أسرة، وتوزيع 97 ألف عبوة مياه «السقيا» في مواقع العمل المختلفة.
اما المشاريع والأنشطة الخارجية خلال الفترة 7 يناير الى 30 سبتمبر 2018 فبلغت 73 مشروعا؛ بتكلفة 2.079 مليون دينار، وهي مبالغ مشروطة من المتبرّعين، وكفل البيت نحو 31 ألف يتيم في 41 دولة، وبلغ عدد طلبة العلم الدارسين بالخارج على نفقته 2316 طالبا في 13 دولة.
اما مشروع ولائم الأضاحي بالخارج فقد نُفّذ في 27 دولة بتكلفة 409715 ديناراً.
واستعرض المجلس مؤشّرات الأداء في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لبيت الزكاة للسنوات 2017/2016 ــــ 2021/2020، والتقارير والمذكرات المرفوعة من اللجان المنبثقة حول نتائج اعمالها واتخذ حيالها القرارات والتوصيات اللازمة، وتم إقرار الموازنة التقديرية للزكاة والخيرات لعام 2019.

العمار يمثل الكويت في مؤتمر إسلامي
أكد وكيل وزارة الأوقاف المساعد للتخطيط والتطوير وليد العمار، أمس، أهمية محاور المؤتمر الـ29 للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية بوزارة الاوقاف المصرية، معربا عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات «فعالة» يتم تطبيقها على ارض الواقع.
وأعرب العمار على هامش ترؤسه وفد الكويت المشارك في المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تحت عنوان «بناء الشخصية الوطنية واثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها» عن سعادته بالمشاركة في اعمال المؤتمر ممثلا لوزير الاوقاف فهد الشعلة، مشيرا الى ان الوفد سيقدم ورقتي عمل خلال المؤتمر، الاولى عن «الخطاب الديني واثره في الوقاية من التطرف والارهاب»، والثانية عن «الاسرة ودورها في تعزيز الانتماء للوطن».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.