“تيسلا” تسحب أكثر من 14 ألف سيارة بسبب عيوب المقعد الأمامي

5c44244672eef

أعلنت شركة تيسلا موتورز -صانع السيارات الكهربائية- أنها ستستدعي 14 ألفًا و123 سيارة “موديل إس” في الصين، للمرة الثانية خلال أقل من عام.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن مصلحة الدولة لتنظيم السوق، اليوم الأحد، أن الاستدعاء سيبدأ في العاشر من أبريل المقبل، ويشمل السيارات المستوردة من طراز “موديل إس” التي تم صنعها بين 4 فبراير 2014 و9 ديسمبر 2016، وذلك بسبب عيوب في المقعد الأمامي.

وأضافت “المصلحة”، أن الوسائد الهوائية للراكب الأمامي التي أنتجتها شركة تاكاتا اليابانية، بها مضخات هواء معيبة قد تتحطم وتسبب إصابات، وستستبدل الشركة الوسائد الهوائية المعيبة مجانًا.

وتقع “تيسلا” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي متخصصة في صناعة وسائل النقل الكهربائية، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك.

و”هذه” ليست المرة الأولى التي تقرر فيها الشركة سحب سيارات تابعة لها، ففي نهاية مارس من العام الماضي سحبت 123 ألف سيارة من طرازها الأكثر مبيعًا (موديل إس) بسبب مشكلة في عجلة القيادة.

وأثّر هذا السحب الطوعي -وقد كان الأوسع نطاقًا الذي تعلنه الشركة المملوكة للملياردير إيلون ماسك- في السيارات السيدان الفاخرة من ذلك الطراز الذي جرى تصنيعه قبل أبريل 2016.

قبل ذلك، وتحديدًا في منتصف أكتوبر 2017 سحبت الشركة 11 ألف سيارة من نوع “موديل إكس”؛ بسبب مشكلات محتملة في المقاعد الخلفية من السيارة.

وشمل ذلك الاستدعاء سيارات من فئة كروس أوفر من نوع “موديل إكس” التي أُنتجت خلال فترة 28 أكتوبر 2016 حتى 16 أغسطس 2017.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.