جمعية المرشدات تسلم «الهلال الأحمر» 500 حقيبة مدرسية للأطفال اللاجئين

cc1e1c1be8cae53e655bcb94a697842c

كويت تايمز: تسلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبرعا من جمعية المرشدات الكويتية بالتعاون مع الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب يشمل 500 حقيبة مدرسية ولوازمها لتوزيعها على الأطفال اللاجئين.
وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر أنور الحساوي في تصريح صحافي اليوم الاربعاء عقب تسلم الجمعية التبرع بجهود المرشدات الكويتية في خدمة المجتمع المدني وخدمة الانسانية مؤكدا أنه ليس بغريب على المنظمات غير الحكومية ان تدعم مسيرة «جمعيتنا في المجال الانساني والإغاثي».

وقال الحساوي إن العمل التطوعي الذي تقوم به (المرشدات الكويتية) يصب في خدمة المجتمع المدني على كل الصعد مشيرا في هذا الصدد الى مشروع حقائب السلام المدرسية للاطفال اللاجئين والمحتاجين الذي تبنته هذه الجمعية وساهمت بتبرعها اليوم ليستفيد منه الاطفال في العام الدراسي المقبل.

وأكد اهتمام (الهلال الاحمر الكويتي) بتقديم المساعدة للطلبة اللاجئين وتخفيف العبء عنهم قدر الامكان في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشونها.

وشدد على أهمية الحركة الإرشادية في تعزيز الكثير من القيم والمبادئ ولاسيما الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على لحمة أهل الكويت.

ودعا أهل الخير والتجار الى تقديم المعونات والتبرع للجمعية من أجل تقديم ما يلزم إلى الطلبة المحتاجين واللاجئين وخصوصا مع قرب موعد العودة إلى المدارس.

وأرجع الحساوي نجاح (الهلال الاحمر الكويتي) في جهودها الاغاثية والانسانية على المستوى الدولي الى الدعم الذي تقدمه المؤسسات والمجتمع الكويتي بكل فئاته.

حضر تسليم الحقائب المدرسية للجمعية رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة الكويتية النائب الدكتور عبدالله الطريجي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد ورئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.