«السكنية» تطلق خدماتها.. إلكترونياً

السكنية-6

أعلنت وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، عن إطلاق خدمات إلكترونية للمؤسسة عبر الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى أن الموقع يتيح الآن للمواطنين تقديم طلبات الحصول على قسيمة سكنية دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية ذات الصلة للحصول على المستندات.
وقالت بوشهري في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير بنية الأنظمة الداخلية والخدمات الإلكترونية للانتقال من مرحلة المعاملات الورقية إلى الرقمية سواء على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو سير المعاملات بين الإدارات، وذلك توفيرا للوقت والجهد والإسراع من إنجاز المعاملات.
وبينت بوشهري أن الخدمات المتاحة على موقع المؤسسة الإلكتروني هي «فتح طلب إسكاني بدون بدل الإيجار أو مع بدل الايجار، طلب إيقاف صرف بدل الايجار، طلب تغيير جهة العمل، طلب إيصال التيار الكهربائي، طلب معاملة توثيق قسائم بالرهن، طلب بدل إيجار للقسائم الخاصة، بالإضافة الى الاستفسار والمتابعة».
وذكرت أن التقديم على الطلب الإسكاني كان يتطلب توفير 13 مستندا من جهات حكومية مختلفة لاثبات الاستحاق واعتماد المعاملة مما كان ينعكس سلبا على المواطنين وموعد تقديمهم للطلبات بالإضافة إلى الهدر الكبير للوقت والجهد وتزاحم المراجعين في الجهات الحكومية ومراكز الخدمة التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، لافتة الى أن التحول إلى تقديم الطلبات إلكترونياً سيوفر الجهد والوقت وسيرفع كفاءة استخدام موارد المؤسسة.
وأشارت الى أن الربط الإلكتروني بين «السكنية» والجهات الحكومية سيقوم بتزويد المؤسسة بالمستندات اللازمة إلكترونيا بما فيها متطلبات وزارة العدل والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وغيرها من الجهات، وعليه لن يتحمل المواطن عبء المراجعات الحكومية، وسيتمكن من تقديم الطلب الاسكاني خلال دقائق من موقعه ودون الحاجة الى زيارة المؤسسة أو مراكز الخدمة التابعة لها.
وأوضحت بوشهري أن الخدمات الإلكترونية الجديدة يستفيد منها أيضا أصحاب الطلبات القائمة والمخصص لهم ومن بدأ في بناء قسيمته، إذ يمكنه تقديم طلب ايصال التيار الكهربائي إلكترونيا أو طلب إيقاف صرف بدل الايجار أو طلب بدل إيجار للقسائم الخاصة بالإضافة إلى توثيق قسائم بالرهن وتغيير جهة العمل وغيرها من الخدمات الأخرى.
وأكدت أن المؤسسة تعمل على التحول الكلي لخدماتها الورقية الى الرقمية والالكترونية وسيتم إضافة المزيد من الخدمات الأخرى تباعا وصولا الى توفير كافة الخدمات على الموقع الالكتروني، مشددة على أن هذه الخطوة من شأنها حفظ حقوق المواطنين واطلاعهم على كل ما يتعلق بمعاملاتهم في المؤسسة بكل شفافية، داعية المواطنين الى الاستفادة من الخدمات وفي حال وجود اي ملاحظات او افكار تطويرية فان ابواب المؤسسة مفتوحة لهم.
وتوجهت د. بوشهري بالشكر والتقدير للكفاءات العاملة بالمؤسسة وخاصة العاملين بإدارة نظم المعلومات مؤكدة ان كل تلك الخدمات والانظمة المرتبطة فيها تمت من خلال الكفاءات العاملة بالمؤسسة دون الحاجة الى التعاقد مع جهة خارجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.