«هيئة البيئة» تنفي وجود مواد «مسرطنة» في الجو

606644_e

نفت الهيئة العامة للبيئة الكويتية اليوم الاثنين صدور أي بيان عنها او من مسؤوليها بأن هواء الكويت مسرطن مشيرة إلى أن ما تم تداوله بهذا الشأن في إحدى الصحف المحلية “غير صحيح”.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن نشر معلومات مغلوطة من شأنه إثارة الهلع والتشكيك في جودة الحالة البيئية بالبلاد دون الاستناد على مراجع علمية.
وأضافت أنه عند تحديد المخاطر الصحية المرتبطة بجودة الهواء يجب مراعاة العديد من الإجراءات منها التحديد الدقيق لمصادر ونوعية الملوثات وتراكيزها وبيان فترات التعرض لها وفق آليات علمية واضحة تتمثل بطرق جمع العينات وإجراء القياسات والتحاليل اللازمة لها.
وبينت أنه يجب أيضا تحديد نظم التدقيق على الإجراءات المتبعة “وهو ما لم تتم الإشارة إليه في الخبر المذكور من المصادر التي تم استقاء البيانات منها خصوصا أنها غير موثوقة علميا وبيئا لبلوغ مثل هذه الاستنتاجات والنتائج”.
وذكرت أنه يتوجب كذلك مراعاة تحديد التأثير الملحوظ الذي تعانيه الكويت ودول المنطقة من العواصف الترابية والارتفاع المستمر لتراكيز الدقائق العالقة بمختلف أحجامها.
وأشارت الى أن الهيئة قامت بنشر كافة بيانات الشبكة الوطنية لجودة الهواء بشكل لحظي ومستمر منذ ما يزيد عن ثمان سنوات عبر البوابة البيئية الرسمية للكويت سابقة بذلك أي اجتهادات لجهات أخرى سواء كانت محلية او إقليمية او دولية في هذا المجال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.