إحصائية تكشف عن أكثر دولة أوروبية إنتاجًا للقمامة

5c52e87f29b16

كشفت إحصائية صادرة عن «يوروستات»، اليوم الخميس، أن الدنمارك هي الدولة الأوروبية الأولى من حيث إنتاج الطاقة الخضراء، في وقتٍ تعتبر فيه أيضًا الأكثر إنتاجًا للقمامة.

وذكرت الإحصائية -وفق شبكة «يورو نيوز»- أنّ نحو 15% من الكهرباء يتم توليدها من إعادة تدوير المخلفات، إلا أنّ هذه الدولة الاسكندنافية تعتبر من أكثر دول أوروبا التي ينتج مواطنوها «قمامة».

وأضافت أن الدنمارك أنتجت كيلوجرامات أكثر من القمامة عن كل مواطن في عام 2016، بمعدل 777 كيلوجرامًا لكل مواطن، فيما ينتج الرومانيون الكمية الأقل أوروبيًّا بمعدل 261 كيلوجرامًا.

وجاءت النرويج في المركز الثاني بنحو 754 كيلوجرامًا لكل شخص، وفي هولندا بواقع 720 كيلوجرامًا لكل شخص، ثم أيسلندا بـ656 كيلوجرامًا /الشخص.

وحلت رومانيا في المرتبة الأخيرة، وقبلها بولندا بنحو 307 كيلوجرامات /الشخص، وجمهورية التشيك بـ339 كيلوجرامًا /الشخص، وسلوفاكيا بالمركز الرابع بنحو 348 كيلوجرامًا /الشخص.

وبهذا المعدل، فإنّ «الأوروبي» ينتج نحو 480 كيلوجرامًا من القمامة، وهو رقم تقاربه اليونان بنحو 497 كيلوجرامًا /للشخص، و495 كيلوجرامًا في إيطاليا وبريطانيا، وإسبانيا تحت المعدل بقليل بـ443 كيلوجرامًا /الشخص.

يُشار إلى أنّ هذه الإحصائية صدرت عن النفايات التي تجمعها البلدية من المنازل والمكاتب والمؤسسات.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.