الأطعمة المقلية قد تكون سبباً في الموت المبكر عند النساء

880x495_technology-health-study-mh2-4663436

اعتياد تناول الأطعمة المقلية قد يكون سبباً في الموت المبكر عند النساء، وذلك طبقا لما نشره موقع «Science Daily»، حيث وجد الباحثون علاقة بين الطعام المقلي مثل الدجاج، والسمك، والروبيان، وارتفاع معدلات خطر الموت المرتبط بالأمراض القلبية.
حقق الباحثون الأمريكيون في العلاقة بين تناول الطعام المقلي، وحدوث الموت بأسبابه المختلفة، وعلى وجه الخصوص الموت بسبب أمراض القلب والسرطان.
واستخدم الباحثون بيانات الاستبيان لتقييم الوجبات الغذائية لـما يقارب 100 ألف امرأة، ممن تعدين مرحلة الطمث، والتحقن بمبادرة صحة المرأة «WHI» بين 1993و 1998، وتمت متابعتهن حتى فبراير 2017.
ومن النتائج التي خلصت لها الأبحاث وجود علاقة بين الطعام المقلي، والموت المبكر المرتبط بالأمراض القلبية، بينما لم يجد الباحثون أي دليل بين تناول الطعام المقلي والموت بسبب أمراض السرطان.

مخاطر الطعام المقلي
ووجدت الدراسة أن من يتناولوا وجبة واحدة مقلية أو أكثر في اليوم لديهم مخاطر أعلى بنسبة 8% مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الطعام المقلي، وارتبط تناول وجبة واحدة أو أكثر من الدجاج المقلي في اليوم بخطر الوفاة بنسبة 13% من أي سبب، وزيادة خطر الوفاة بسبب القلب بنسبة 12% مقارنة بعدم تناول أي طعام مقلي.
وبالمثل، تم ربط وجبة واحدة أو أكثر من الأسماك المقلية، أوالروبيان في اليوم بزيادة خطر الوفاة بنسبة 7% من أي سبب و13% أعلى من خطر الوفاة المرتبطة بالقلب مقارنة مع عدم وجود الطعام المقلي.
وتشمل الأطعمة المقلية الأخرى التي حذرت منها الدراسة البطاطا، ورقائق التورتيلا، والتاكو، وغيرهم، والتي تستخدم على نطاق شائع في كثير من المناطق حول العالم.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.