«التطبيقي»: فخورون بإنجازات المعهد الصناعي على مدار 50 عاما

607246_e

أعرب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف عن الفخر بالإنجازات التي حققها المعهد الصناعي التابع للهيئة خلال 50 عاما حيث خرج 9 الاف صناعي كويتي يخدمون البلد في مختلف القطاعات.

وأشار المضف في كلمة اليوم الاثنين خلال احتفال المعهد الصناعي بمرور 50 عام على إنشائه الى ضرورة إبراز الوجه المضيء للهيئة من خلال قصص نجاحات خريجيها المؤهلين لمواكبة تطورات سوق العمل مشيدا بمستوى المناهج الدراسية والتدريبية في المعهد.

من جانبه أكد مدير المعهد الصناعي المهندس محمد بوحمدي في كلمة مماثلة أن المعهد يعمل وفق خطة محكمة لمواكبة التطور التكنولوجي لاحتياجات سوق العمل وذلك عبر استخدام احدث البرامج الهندسية وتدريب المتدربين وفق افضل البرامج العالمية.

وقال بوحمدي إن المعهد استحدث ثلاثة برامج دراسية جديدة تلمس احتياجات سوق العمل اولها (دبلوم) فني أطراف صناعية وثانيا (دبلوم) ضابط هندسة الإطفاء واخيرا (دبلوم) فني معادن ثمينة لخريجي الثانوية العامة.

وأضاف أن خطة التنمية في البلاد (كويت جديدة 2035) تتضمن مناطق صناعية في الكويت ستخلق عهدا صناعيا بأيادي شباب الكويت مشيرا إلى أن الحضارة او الصناعة لا تقوم بدون أيد عاملة.

وأوضح أن المعهد تمكن من الحصول على اعتماد أكاديمي لبرامجه الى جانب شهادة (آيزو 9001) في 2015 بما يحقق ويدعم خطط التنمية في البلاد.

وصاحب الاحتفالية معرض لاقسام المعهد الستة الذي يبلغ عدد المقيدين فيه 1003 طلاب تم خلاله استعراض إنجازات طلبته والمواد المصنعة بأيديهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.