النجاة الخبرية تبرم بروتوكول تعاون بولاية اورفا التركية لتنفيذ مشاريع تعليمية وتنموية

FCECA401-D0DE-41D7-BE0C-DE5C6E94B2A0

أبرمت جمعية النجاة الخيرية الكويتية بروتوكولا تعاونيا لتنفيذ مشاريع تعليمية وتنموية في تركيا لأبناء اللاجئين السوريين بولاية اورفا ، حيث وقع الاتفاق من جانب النجاة الخيرية مدير إدارة التعليم الخارجي/ إبراهيم خالد البدر بحضور رئيس قطاع الموارد والاعلام بالنجاة عمر يعقوب الثويني ومن الجانب التركي وقع الاتفاق والي اورفا السيد / عبد الله إيرن بحضور مدير التربية والتعليم شرف الدين توران، وسوف يتم تنفيذها عن طريق هيئة ساعد الخيرية .
وفي هذا الصدد صرح ابراهيم البدر إن هذا البروتوكول يشمل انشاء مدرسة تعليمية للطلاب السوريين تقدر تكلفتها بقيمة 60 الف دينار، وكذلك سيتم تنفيذ وبناء 3 طوابق بدار المحسن الكريم محمد عبد الواحد الأيوب لرعاية الأيتام.
وبين البدر إن هذه الاتفاقيات تأتي استكمالا للمشاريع التعليمية والتنموية التي تنفذها النجاة الخيرية لمساعدة أبناء اللاجئين السوريين في استكمال تعليمهم في تركيا .
موضحا إن عدد المدارس التي تم انجازها للاجئين السوريين حتى الآن في تركيا 5 مدارس وتعد هذه المدرسة هي السادسة ضمن مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تطمح النجاة لتنفيذها بالتعاون مع المؤسسات الخيرية في تركيا، لافتا الى إن هذه المدرسة سيتم تنفيذها عن طريق هيئة ساعد الخيرية وهي منظمة معتمدة من قبل وزاره الخارجية في الكويت .
وأوضح البدر إن هذه المؤسسات التعليمية تخفف من معاناة ابناء اللاجئين السوريين الذين سوف يلتحقون بها في مختلف المراحل التعليمية بداية من الابتدائية حتى الثانوية، وهي تعبر عن عطاء أهل الكويت المتدفق في العمل الخيري واغاثة ابناء اللاجئين في كل مكان، لافتا إن أهل الكويت جبلوا على العطاء منذ القدم.
وتقدم البدر بخالص الشكر والتقدير الجميع أهل الخير الذين يساندون العمل الخيري في جمعية النجاة والمؤسسات الخيرية الأخرى مؤكداً إنه لولا عطائهم ما كانت هذه المشاريع تقام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.