بمشاركة 30 جهة.. سمو رئيس مجلس الوزراء يشهد تمرين الإطفاء «شامل5»

607519_e

شهد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله برعايته وحضوره تمرين الإدارة العامة للإطفاء <<شامل 5>> الذي أقيم صباح اليوم الخميس في منطقة عريفجان بمشاركة 30 جهة حكومية عسكرية ومدنية.

كما حضر التمرين معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس الأمة وكبار القيادات في وزرارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للإطفاء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والاقليمية في مجال الأزمات والكوارث.

وقد تناول موضوع التمرين هذا العام موضوع الزلازل والكوارث الطبيعية وكيف تتعامل جهات الطوارئ والجهات الحكومية ذات الصلة مع الحوادث.

وألقى الفريق خالد راكان المكراد مدير عام الادارة العامة للإطفاء كلمة بهذه المناسبة اطلع فيها الحضور على التمرين الذي اشتمل على تنفيذ استراتيجيات التعامل مع عدد من المعضلات ومحاكاة الحوادث وطرق تعامل مختلف الجهات العسكرية والمدنية مع الأزمات والكوارث الطبيعية خصوصاً وان هذا التمرين الخامس الذي سبقته 4 تمارين في الأعوام الماضية ، وكيف أصبحت اليوم جهات الطوارئ على قدر عالي من الاستعدادات والجهوزية والحرفية للتعامل مع الكوارث والحوادث بكل كفاءة ، ولعل الأمطار الأخيرة كانت خير شاهد على مدى نجاح التمارين التي حققت نتائج قللت من الخسائر البشرية والمادية لأدنى حد.

وفي ختام التمرين قام الفريق خالد المكراد بإهداء درع تذكاري الى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ، كما نقل الفريق المكراد تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء انس الصالح لجميع الجهات المشاركة وقدم لهم الدروع التذكارية.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.