الرئيسية » فيديو » بالفيديو.. أغلى قصر في كيبيك يبحث عن مالك جديد

بالفيديو.. أغلى قصر في كيبيك يبحث عن مالك جديد

5c5be44a1bcb3

في قلب ساحة «جولدن سكوير مايل»، يبحث أغلى منزل في مقاطعة كيبيك الكندية عن مالك جديد؛ حيث تقدر قيمته الحالية بـ40 مليون دولار .

وقالت صحيفة «لو جورنال دو مونتريال» إن القصر الذي يعود إلى رجل الأعمال الراحل جون ويلسون ماكونيل، مستوحى تصميمه من الفيلات الإيطالية.

ووفقًا لأبحاث TVANouvelles.ca، فإن هذا المنزل هو الأغلى حاليًّا في كيبيك.

وقد استقبل القصر المؤلف من 67 غرفة، الملكة إليزابيث الثانية، وعددًا من الشخصيات الهامة.

وحسب دار سوثبي للمزادات، فقد عمل أصحاب المنزل الحاليين، على مدى السنوات العشر الماضية، على استعادة القصر روعته وتجديده.

ويحتوي القصر على العديد من العناصر المعمارية والزخرفية «المستوردة» من إيطاليا من حيث بناؤه، كما يُذكر في فواتير البيع، وشيد على مساحة فدان ونصف أمام جبل رويال الذي يعد خلفية له.

شُيد القصر على مرحلتين: الأولى 1913-1914، والثانية 1924-1972؛ فقد توقفت أعمال البناء في العام الذي بدأ فيه البناء بسبب وفاة مالكه. وفي عام 1924، كلف رجل الأعمال الخيري جون ويلسون ماكونيل المهندسين بإكمال بناء القصر.

أشرف على بناء القصر في البداية ديفيد جيروم سبنس (1873-1955)، وهو مهندس مهاجر أمريكي إلى كندا، واستُكمل البناءَ في 1924-1925 المهندسان المعماريان كينيث جي ريا (1878-1941) من مونتريال، وتشارلز بلات (1861-1933) من نيويورك، كما شاركت جوليا جالوشا ويثكومب مصممة الديكور من نيويورك، في التصميم الداخلي.

وعلى صعيد مدينة مونتريال، يعكس هذا القصر ازدهارها الاقتصادي في مطلع القرن العشرين، وصعود نخبة من الأثرياء في جولدن سكوير مايل. ومنذ عام 2002، تم تصنيف المنزل نصبًا تذكاريًّا وموقعًا تاريخيًّا من قبل مقاطعة كيبيك.

وبالإضافة إلى القصر، يضم الموقع مبنى خارجيًّا مع مرآب وأماكن للسكن وملعب تنس مغطى والأراضي الخاصة به.

والقصر المصمم على طراز Beaux-Arts المشيد على الطريق العام؛ مكون من ثلاثة طوابق، ويتألف من إطار مركزي كبير مستطيل الشكل، محاط بإطارين صغيرين.

وتستند القيمة التراثية لمنزل جون ويلسون ماكونيل، إلى التفرُّد المعماري؛ فعلى الرغم من أن القصر بُني في أوائل القرن العشرين، يحتوي على الخصائص العامة للمنازل الكبيرة المشيدة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

شاهد أيضاً

5d441b1b95a597396b8b4616

شاهد.. غراء لاصق يرفع 17 طنا في الهواء!

دخلت شركة DELO الألمانية موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر تطويرها لغراء لاصق مكنها من رفع …

اترك رد