الرئيسية » تكنولوجيا » «تيك توك» يتصدر قمة هرم التطبيقات المستخدمة في 2018

«تيك توك» يتصدر قمة هرم التطبيقات المستخدمة في 2018

580 (1)

هل سمعت من قبل عن تطبيق تيك توك أو TikTok؟ هذا التطبيق يصعد بقوة خاصة بين الشباب حول العالم، ويعرف أيضا باسم تطبيق «Douyin» في الصين بلد المنشأ، وتصدر قمة هرم التطبيقات المستخدمة في عام 2018 في دول كثيرة حول العالم.
تطبيق «تيك توك» تم دمجه مع تطبيق آخر اسمه «musical.ly»وهو شائع عند المراهقين. وفي أغسطس 2018 سمح «تيك توك» لمستخدميه بتصوير فيديو لمدة 15 ثانية مع إضافة مؤثرات ومشاركتها مع الأصدقاء.
وطبقا لإحصائيات موقع «Statista»، وصل مستخدمي تطبيق «تيك توك» إلى 500 مليون حول العالم، ويستخدمه في الهند 120 مليون تقريبا، وفي أمريكا 120 مليونا، وتركيا 24 مليونا، وفي السعودية 10 ملايين، ومصر 8 ملايين.
وتقف شركة «Bytedance» الصينية وراء تطبيق تيك توك، وصنفت ضمن أفضل 50 شركة في العالم في الابتكار، وضمن أفضل عشر شركات في الصين، وتعمل في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات والمنصات الرقمية.
ورغم أن «تيك توك» لم تسلط الأضواء عليه حتى الآن مثل «سناب شات»، إلا أنه يعد منافساً قوياً له، ففي عام 2018 سبق التطبيق مرتبة «سناب شات» في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء التطبيق الأول ماسينجر الفيسبوك بحوالي 26.6 مليون مستخدم، يليه «تيك توك» بـ21 مليونا، وحل «سناب شات» في المرتبة الثالثة بـ19 مليون مستخدم.

شاهد أيضاً

608393_e

عن طريق الخطأ.. «جوجل إيرث» يكشف مواقع عسكرية تايوانية

أدى تحديث جديد لخدمة “جوجل إيرث” إلى عرض لقطات لمواقع عسكرية تايوانية سرية، وذلك عن …

اترك رد