الرئيسية » محليات » العازمي: تسجيل الكويت أطول علم في «غينيس» يخلد اسم الوطن بالمحافل الدولية

العازمي: تسجيل الكويت أطول علم في «غينيس» يخلد اسم الوطن بالمحافل الدولية

607723_e

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي حامد العازمي، اليوم الأحد، إن دخول الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأطول علم يؤكد الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العازمي للصحفيين على هامش الاحتفال الذي نظمته منطقة مبارك الكبير التعليمية بمشاركة أربعة آلاف طالب ومعلم بدخول الكويت موسوعة غينيس بأطول علم تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وأضاف العازمي أن غرس قيم الولاء والانتماء للوطن تجسد في هذه الفعالية مشيدا بجهود القائمين على هذه الفعالية من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى التي شاركت إدارة منطقة مبارك الكبير في رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

ورفع الوزير العازمي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي بتحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي إن رفع أطول علم للكويت ودخوله موسوعة غينيس في شهر المناسبات الوطنية الكبير للبلاد يجسد القيم الوطنية السامية الذي يحملها هذا الرمز.

وأضاف الحربي أن هذه الاحتفالية تمثل رسالة لجميع طلبتنا بأن الكويت أرض العروبة والسلام والمحبة وهي توصية لهم بأن احملوا الكويت على أكتافكم وأعناقكم وأحملوها أمانة في قلوبكم جميعا.

وأوضح أن علم الكويت يعبر عن تاريخها وعراقتها وأصالتها معربا عن الأمل في أن يسود السلام العالم أجمع “وأن تكون أمتنا العربية في المقدمة وأن تكون الكويت جوهرة العروبة”.

من ناحيته قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني إن هذه المناسبة عزيزة على الجميع إذ تجسدت هذه الصورة التربوية والوطنية لنحقق من خلالها إنجازا يضاف إلى إنجازات الكويت.

وأشار الديحاني إلى أن طول علم الكويت الذي تم حمله اليوم من أربعة آلاف طالب بلغ 2019 مترا.

شاهد أيضاً

EAAB6C6C-F60F-49A1-838E-FCC3BE32BC28

عادل السعدون: موسم “العقرب الثانية” يبدأ 23 فبراير الحالي

قال الباحث الفلكي والمؤرخ عادل السعدون اليوم الاربعاء إن موسم (العقرب الثانية) أحد موسم العقارب …

اترك رد