6 مرشحين باليوم الرابع لفتح باب الترشح لـ«تكميلية المجلس»

607570_e

استقبلت إدارة شؤون الانتخابات، اليوم الأحد، 6 مرشحين للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الامة عن الدائرتين الثانية والثالثة، وذلك لليوم الرابع على التوالي، ليرتفع عدد المرشحين إلى 22 بينهم سيدتان.

وتقدم اليوم 6 مرشحين، 5 منهم عن الدائرة الثالثة بينهم سيدة، وهم: الدكتورة أفراح جعفر ملا علي وحمد علي النعماني وعمّار محمد العجمي ومهلهل خالد المضف وخالد عبدالله الخميس، فيما تقدم مؤيد عبدالله الشهاب بأوراق ترشحه عن الدائرة الثانية.

وكانت الأيام الثلاثة الأولى لفتح باب الترشح للانتخابات التكميلية المقررة في 16 مارس المقبل، شهدت تقدم 16 مرشحًا بأوراق ترشحهم عن الدائرتين الثانية والثالثة.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبراير الجاري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة إثر خلو مقعدي النائبين السابقين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش اللذين حكمت عليهما محكمة التمييز في جلسة 8 يوليو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشهر.

ويشترط في من يريد الترشح لعضوية مجلس الأمة أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون ويكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا يقل سنه يوم الانتخاب عن 30 عاما.

ومن الشروط أيضا أن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بجريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الالهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.