الرئيسية » اقتصاد » مؤسسة البترول تدرس دمج شركاتها في 4 وحدات

مؤسسة البترول تدرس دمج شركاتها في 4 وحدات

20180430185008348

نقلت وكالة بلومبيرغ للانباء الاقتصادية عن مصدر مطلع ان مؤسسة البترول الكويتية قد تدمج هذا العام وحداتها التجارية الثماني في 4 وحدات، وذلك من اجل تبسيط اعمال المؤسسة، وضمن خطتها لاعادة تقييم انفاق حوالي 500 مليار دولار من الاستثمارات الرأسمالية حتى عام 2040.
وقال المصدر للوكالة ان ذلك الاجراء يأتي في ظل انخفاض اسعار النفط عالميا وخفض الانتاج النفطي للكويت ضمن اتفاق «اوبك»، فضلا عن تقييم افضل السبل لانفاق الاموال.
واضاف المصدر: قد يتم أيضاً دمج شركات كوفبيك وناقلات النفط والشركة الكويتية لنفط الخليج والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) في وحدات اكبر ضمن استراتيجية المؤسسة الطويلة الاجل.
واذ اشار المصدر الى ان الدمج المحتمل لكل تلك الشركات يتطلب موافقة الحكومة، لفت الى ان اعادة مؤسسة البترول تشكيل الادارة العليا في الوحدات الثماني في وقت سابق من هذا الشهر، مما مهَّد الطريق للدمج الداخلي المحتمل في ما بينها، متوقعا ان تستغرق عمليات الدمج تلك عامين.
وقالت وكالة «بلومبيرغ» ان مؤسسة البترول الكويتية تسعى الى التوسع في قطاعات التكرير والبتروكيماويات في ظل تراجع برنت بنسبة %28 منذ 3 اكتوبر الماضي.
واضاف المصدر: تستعرض مؤسسة البترول ايضا ضمن اعادة تقييم خطط الانفاق، الاستثمار بالنفط الثقيل والذي يعد انتاجه مكلفا. وتستهدف الشركة انتاج 85 الف برميل يوميا من النفط الثقيل بحلول 2020 او 2021 والاستثمار في تطوير مكامن النفط الثقيل الخام.

شاهد أيضاً

621874_e

«المركزي»: المؤتمر المصرفي العالمي يهدف لتقديم تصور شامل للمستقبل

أكد محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل حرص البنك على مشاركة خبراء ومختصين في …

اترك رد