5 مرشحين باليوم الخامس لـ«تكميلية المجلس».. والإجمالي 27 حتى الآن

89235c50-8228-4e9b-a7d7-185c88c5f7f6

استقبلت إدارة شؤون الانتخابات، اليوم الإثنين، 5 مرشحين للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة، ليبلغ عدد المرشحن حتى اليوم الخامس 27 مرشحًا بينهم 3 سيدات.

وتقدم اليوم 5 مرشحين بأوراقهم إلى إدارة شؤون الانتخابات بينهم سيدة، وهم كل من يوسف راشد المزن وعبدالله عقاب العنزي عن الدائرة الثانية، وفاضل حمزة خورشيد وخالد عبداللطيف المنيع وريم عبدالله مطر العيدان عن الدائرة الثالثة.

وكانت الأيام الأربعة الأولى لفتح باب الترشح للانتخابات التكميلية المقررة في 16 مارس المقبل، شهدت تقدم 22 مرشحًا بأوراق ترشحهم عن الدائرتين الثانية والثالثة، بينهم سيدتان.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبراير الجاري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة إثر خلو مقعدي النائبين السابقين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش اللذين حكمت عليهما محكمة التمييز في جلسة 8 يوليو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشهر.

ويشترط في من يريد الترشح لعضوية مجلس الأمة أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون ويكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا يقل سنه يوم الانتخاب عن 30 عاما.

ومن الشروط أيضا أن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بجريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الالهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.