الرئيسية » محليات » الفاضل: تسويق مشاريع تخرّج طلبة الهندسة والبترول على صُنّاع القرار

الفاضل: تسويق مشاريع تخرّج طلبة الهندسة والبترول على صُنّاع القرار

20190211190934748 (1)

طالب وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، كلية الهندسة والبترول بتسويق مشاريع التخرج الطلابية، على صناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع، كونها مشاريع جاذبة وتصب في مصلحة الخطة التنموية في الدولة.
ولدى حضوره معرض التصميم الهندسي الخامس والثلاثين، الذي أقيم أمس برعايته في فندق الجميرا، أكد الفاضل تميز المعرض الذي يضم مشاريع تطرح حلولا جديدة وأفكاراً مبتكرة من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية وأفكارا شبابية جيدة، موضحا أنها مشاريع متعلقة بتوفير الطاقة وترشيد المياه والكهرباء وتصاميم للبيئة وكذلك مشاريع متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.
ولفت إلى أنه من المفترض أن يكون هناك استثمار جيد للمشاريع، وأن تقوم الكلية بتسويق هذه المشاريع لصناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع،معرباً عن تشرفه بأن تكون هذه الأفكار أفكارا شبابية كويتية قادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي.
من جانبه، شدد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري على اهمية استعراض تجارب طلبة الجامعة، وإبراز جهودهم المتميزة، مبينا ان مشاريع التخرج ثمار التحصيل العلمي لطلبتنا خلال أعوام من الدراسة والتدريب، لافتا الى ان لطلبتنا اكثر من 100 مشروع قدمها خريجو كلية الهندسة والبترول في الجامعة، وكلها رائدة وتحاكي الواقع وتعطي حلولا لمشاكل موجودة او تطوير لخدمات مستقبلية.
وقال الانصاري، في حفل افتتاح المعرض، إنه «تم افتتاح المعرض الذي لاحظنا عليه التطور سنة بعد سنة، بجهود الهيئة الاكاديمية وطلاب الكلية المتميزين، وما شاهدناه هو شيء مشرف لطلبتنا في كلية الهندسة في مشاريعهم، وهو عبارة عن افكار ومشاريع ابداعية قام بها الطلبة في مختلف الاقسام العلمية في الكلية».
وأضاف «لدينا أكثر من 100 مشروع، وكلها رائدة وتحاكي الواقع وتعطي حلولا لمشاكل موجودة او تطويرا لخدمات مستقبلية، وهي كلها من أفكار الطلبة وبإشراف اساتذة أجلاء متميزين ومهندسين مبدعين في كلية الهندسة والبترول، قاموا بدورهم، وهذا يدل ويجسد مدى تقدم المناهج الدراسية النظرية او التطبيقات العملية والتدريب الذي يحصل عليه الطالب في كلية الهندسة، لكي يبدأ مرحلة جديدة في مشروع التخرج بهذه الافكار والمشاريع الرائدة».
بدوره، قال القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور رائد بورسلي، إن «المعرض هو الخامس والثلاثون للتصاميم الهندسية، ويقام مرتين في السنة، وهذه السنة السابعة عشرة له وهو مليء بإنجازات الطلبة على مدى سنة كاملة، وهي ثمرة العلم الذي حصلوا عليه في جامعة الكويت». وأضاف «علم طلبتنا لا ينحصر في وسيلة صغيرة، وقد حصل طلبتنا على العديد من براءات الاختراع، ومركز صباح الاحمد للابداع ساعد في هذا الموضوع وكذلك النادي العلمي والتقدم العلمي».
الى ذلك، كرم مدير الجامعة ووكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لمشاريع المياه حمود الروضان، رعاة المعرض.

شاهد أيضاً

20190818170141914

وزير الديوان الأميري بالإنابة: سمو الأمير تعافى من العارض الصحي الذي ألم به

صرح وزير شؤون الديوان الاميري بالإنابة محمد ضيف الله شرار، بأن سمو أمير البلاد الشيخ …

اترك رد