الرئيسية » أخبار دولية » تركيا تأمر باعتقال 1112 شخصاً للاشتباه في صلتهم بمنظمة فتح الله غولن

تركيا تأمر باعتقال 1112 شخصاً للاشتباه في صلتهم بمنظمة فتح الله غولن

607886_e

أصدرت السلطات التركية اليوم الثلاثاء أوامر باعتقال 1112 شخصا للاشتباه في صلتهم بفتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.
وذكرت شبكة (سي إن إن ترك) الإخبارية التركية ان عمليات الاعتقال تركزت على العاصمة أنقرة كما شملت أيضا 76 إقليما في عموم البلاد موضحة أن العمليات جاءت في إطار الإجراءات التي تقوم بها السلطات التركية ضد من تشتبه بأنهم يدعمون غولن.
وفي السياق ذاته قالت وكالة (الأناضول) التركية ان الادعاء التركي أمر الاثنين الماضي باعتقال مئة جندي للاشتباه في صلتهم بمنظمة (فتح الله غولن) مشيرة إلى ان أوامر الاعتقال جاءت نتيجة لتحقيقات بشأن اتصالات جرت عبر هواتف عامة بين أفراد يشتبه بأنهم أعضاء في تلك المنظمة ومازال العمل جار لتنفيذ الاعتقالات.
ونفذت الشرطة التركية مداهمات بشكل منتظم ضد أنصار غولن منذ محاولة الانقلاب الفاشل الذي أودى بحياة 250 شخصا بينما ينفي غولن ضلوعه في الأمر.
ووفقا لمنظمات حقوقية دولية تم سجن أكثر من 77 ألف شخص في انتظار محاكمتهم في حين جرت إقالة أو إيقاف 150 ألفا من الموظفين والعسكريين وغيرهم عن العمل في إطار أعمال التطهير بعد محاولة الانقلاب.
وكانت وسائل إعلام رسمية قالت الخميس الماضي إن مدعين أتراكا أصدروا مذكرات اعتقال بحق 70 شخصا بينهم 58 جنديا في الخدمة.

شاهد أيضاً

608512_e

زعيم كوريا الشمالية سيستغرق 60 ساعة للسفر بالقطار إلى فيتنام للقاء ترامب

قال مصدران مطلعان لرويترز، اليوم الأربعاء، إن فيتنام تستعد لوصول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ …

اترك رد