مركز «كوك تشلدرنز» الأميركي يكشف عن انتشار «فرط الأنسولين» بين الأطفال بالكويت

607908_e

كشف وفد مركز “كوك تشلدرنز” الأميركي لنظام الرعاية الصحية والذي يتخذ من ولاية تكساس مقرا له، عن انتشار مرض فرط الأنسولين بين الأطفال في الكويت، وهو من الأمراض النادرة ومن أعراضه وتأثيراته الجانبية تأثر على دماغ الطفل المريض وفقدان البصر والصرع والصمم.

وأكدوا أن الهدف من زيارة الكويت والتي تمت يومي 27 و28 يناير الماضي هو مساعدة الأطباء في الكويت وفهم الصورة كاملة عن مدى احتياجهم من ناحية الاستشارات الفنية والأمراض النادرة. وأعلنوا عن زيارتهم لمستشفيات الصباح والبنك الوطني للأطفال والعدان.

وقال مدير برنامج الغدد الصماء والسكري في المركز د. بول ثورنتون إن هذه المرض النادر يصيب 1 من بين 50 ألف مريض، مؤكدا أن أحد المتخصصين في وزارة الصحة أخبره بأن هناك 10 حالات تعاني من فرط الأنسولين وهي حالات عالية جدا بالمقارنة بعدد السكان في الكويت، وقد يرجع ذلك إلى العامل الوراثي.

وأوضح “أننا لاحظنا حالات متعددة لمرض الأعصاب والسكري والسرطان والأمراض الجينية الوراثية في الكويت”، مؤكدا أنه سيكون لنا “عمل مباشر في هذه التخصصات بالتعاون والتنسيق مع المتخصصين في الكويت، وهناك زيارات مستقبلية لعدد من المستشفيات في الكويت خلال الفترة المقبلة”.
وأعلن ثورنتون عن العمل على بحث علمي لتطوير دواء لفرط الأنسولين، مشيرا إلى أن الزيارة إلى الكويت تهدف إلى إنشاء علاقة تعاون بين الأطباء في الجانبين ومعرفة آليات العلاج.

وأوضح “أننا ساعدنا الكويت في إدخال أدوية متطورة مثل أدوية الضمور العضلي التي لم تكن متوافرة من قبل وأصبحت حالات الضمور العضلي تعالج في الكويت وكانت تعالج في الخارج قبل ذلك”.
وشدد د. بول ثورنتون على أن الأطباء في الكويت ذو مستوى عالي من العلم، والتحدي الذي يواجههم هو نقص الأجهزة والإمكانيات”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.