الكويت الأولى خليجيا في عدد الشركات العاملة بدبي

20190213145545617

أعلنت الدائرة الاقتصادية في دبي، اليوم الأربعاء، أن الكويت تحتل المركز الأول بعدد الشركات الخليجية العاملة في دبي بنسبة 63.3 بالمئة تليها السعودية بنسبة 23.3 بالمئة.

وأضافت الدائرة في تقرير لها ان الشركات الكويتية التي لها فروع في دبي بلغت حوالي 520 شركة من إجمالي 833 شركة خليجية عاملة في دبي حتي نهاية العام الماضي.

وأوضح التقرير ان اغلب فروع الشركات الكويتية العاملة داخل الإمارة متخصصة في مجال المطاعم والأغذية والعطور وقطع غيار السيارات.

ونقل التقرير عن مدير إدارة التسجيل التجاري في الدائرة الاقتصادية بدبي وليد عبد الملك قوله ان الأرقام تعكس الجاذبية التي تتمتع بها الإمارة على المستوى الإقليمي والعالمي حيث توفر بيئة محفزة للأعمال مدعومة بمنظومة إجراءات عصرية ومتكاملة الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على مجتمع الأعمال.

وأكد عبدالملك ان البيئة التشريعية الحديثة في دبي تتيح لرجال الأعمال العمل بحرية والاستفادة من الفرص الواعدة التي تزخر بها الأسواق المحلية والإقليمية المحيطة بالإمارة.

وأشار الى البيئة التجارية المريحة للمستثمرين في دبي، مؤكدا دور المستثمر الخليجي والأجنبي في الاسهام بمشروعات التنمية الاقتصادية لإمارة دبي.

واعتبر التقرير انه يمكن للاستثمار الأجنبي من خلال فتح فروعه في الإمارة أن يسد الفجوة في الموارد والإمكانات غير المتوفرة ويوسع من القاعدة الاستثمارية كما يمكن بواسطته أو بمشاركته لرؤوس الأموال المحلية أن يزيد الإنتاج.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.