4 مرشحين في اليوم الثامن لفتح باب الترشح لـ «تكميلية» مجلس الأمة

89235c50-8228-4e9b-a7d7-185c88c5f7f6
استقبلت إدارة شؤون الانتخابات، اليوم الخمس، 4 مرشحين للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الامة عن الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة.

وتقدم اليوم بأوراق ترشحه كل من عالي عبدالله الرشيدي ود. علي محمود العطار عن الدائرة الثانية، فيما تقدم فهد عبدالله مزعل وعلي محسن عبدالرضا عوض عن الدائرة الثالثة.

وشهدت الأيام الثمانية من فتح باب الترشح تقدم 41 مرشحًا بينهم 5 سيدات بأوراقهم إلى إدارة شؤون الانتخابات تمهيدًا لخوض الانتخابات التكميلية المقررة في 16 مارس المقبل.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبراير الجاري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة إثر خلو مقعدي النائبين السابقين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش اللذين حكمت عليهما محكمة التمييز في جلسة 8 يوليو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشهر.

ويشترط في من يريد الترشح لعضوية مجلس الأمة أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون ويكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا يقل سنه يوم الانتخاب عن 30 عاما.

ومن الشروط أيضا أن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الالهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.