بكتيريا الأمعاء.. مفتاح الرشاقة والبشرة النقية

5c65cffbc54e0

قالت خبيرة التغذية الألمانية مونيكا بيشوف: «إن بكتيريا الأمعاء تعد بمثابة مفتاح الصحة والجمال؛ حيث إنها تقي من الأمراض من ناحية وتساعد على التمتع بالرشاقة وببشرة نقية من ناحية أخرى».

وأوضحت بيشوف أن توازن بكتيريا الأمعاء يتعرض للاختلال؛ بسبب التغذية غير الصحية كتناول الوجبات السريعة مثلًا أو بسبب المضادات الحيوية أو وسائل منع الحمل الهرمونية، ما يمهّد الطريق لأمراض خطيرة مثل داء كرون (التهاب الأمعاء) والسرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى زيادة الوزن ومشاكل البشرة.

ولدعم توازن بكتيريا الأمعاء تنصح «بيشوف» بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الموجودة في الخضراوات والفواكه الطازجة مثل البروكلي والكرنب والخرشوف والجزر وقرع العسل والبطاطا الحلوة والتين والموز.

ومن المصادر الغنية بالألياف الغذائية منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات كالعدس والفاصولياء والبازلاء والحمص، بالإضافة إلى بذور قرع العسل وبذور الكتان والمكسرات.

ومن المهم أيضًا الابتعاد عن الوجبات السريعة والمنتجات الجاهزة، التي تحتوي على مواد كيميائية مضافة، وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في الأطعمة المحمرة مثلًا، بالإضافة إلى السكر ومنتجات الدقيق الأبيض وعصائر الفواكه.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.