مستشفى زين يستضيف خبيرًا كنديًا لإجراء جراحات دقيقة غدًا

e6fc7da2-4013-4b19-8c07-80459d44e73c

أعلن د مطلق السيحان رئيس أقسام الأنف والأذن والحنجرة ورئيس قسم الأنف والأذن بمستشفي زين والصباح. أن قسم الأنف والأذن بمستشفي زين سيقيم خلال هذا الأسبوع ورشة العمل الخاصة بأحدث التقنيات الجراحية لمجرى الهواء لدى الأطفال والتى تستمر على مدار أربعة أيام في الفترة من 17 الى 21 فبراير تحت رعاية الشيخ الدكتور باسل الصباح وزير الصحة .
وأوضح السيحان أن هذه الورشة تقام لأول مرة والتى على هامشها تستضيف المستشفي خبير كندي في جراحات المجرى الهوائي للأطفال وتهدف للتعرف على أحداث التقنيات الجراحية والوسائل التشخيصية المختلفة لأمراض الجهاز التنفسي والذي يعاني منها عدد غير قليل من أطفالنا والتى تشمل العديد من الأمراض ومنها العيوب الخلقية بالجهاز التنفسي مثل ارتخاء الحنجرة وضيق الحنجرة وضيق القصبة الهوائية الوراثي وأيضا مجموعة أخرى من الأمراض التى تنتج عن مختلف الإصابات للأطفال وتؤدي الى درجات مختلفة من التشوهات بالجهاز التنفسي مما يؤدي الى اضطرابات التنفس لدى الأطفال.

وأشار السيحان أنه نظرا لأهمية وخطورة أمراض المجرى الهوائي ولأنها تتطلب تدخل طبي سريع ودقيق وجب علينا من خلال مثل هذه الورش التعرف على الخبرات الأجنبية والوطنية المختلفة وتبادل الخبرات مما يساعد على نشر التوعية وصقل خبرات أطباؤنا العاملين في المجال الصحى والتعرف على أحدث التقنيات الجراحية .

وسيتم مناقشة موضوعات حيوية مختلفة في هذه الورشة ومنها أساسيات استخدام مناظير القصبة الهوائية والعلاجات الجراحية لمختلف أمراض الجهاز التنفسي وأيضا متلازمة الشخير والاختناق التنفسي أثناء النوم .

وأكد السيحان أن هذه الورشة تسعى إلى تثقيف تخصصات طبية مختلفة منهم أطباء التخدير والعناية المركزة وأطباء الأطفال وأطباء جراحة الصدر وليس فقط أطباء الأنف والأذن والحنجرة .

وتشهد الورشة نقلا حيا للعمليات الجراحية من داخل غرفة العمليات إلى مسرح مستشفى زين في بث تفاعلي حى مع الأطباء المشاركين .

وتصنف هذه الورشة من الفئة (أ ) والتى يمنح فيها المشاركين ‏( 30 CME ) ثلاثون نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.