«التربية» تحدد ضوابط الحفلات وتحذر المدارس

صورة-لمبنى-وزارة-التربية-..._Date05-08-2017_Att8426550

حددت وزارة التربية الضوابط الخاصة بإقامة حفلات تخرج الطلاب والطالبات داخل المدارس، على رأسها أن يكون الحفل برعاية مدير المدرسة أو قياديي المنطقة التعليمية، وأن يقام على مسرح المدرسة ذاتها مع إلزام جميع المتعلمين والمتعلمات بالزي المدرسي الرسمي.
وحذّرت التربية ممثلة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، في نشرة عامة على جميع المدارس، من تقديم أي هدايا للمسؤولين ضيوف الحفل، مطالبة الإدارات المدرسية بتوفير عباءة الحفل والوشاح الخاص بالمحتفى بهم، على أن يشمل التكريم جميع المتعلمين والمتعلمات الخريجين والمتفوقين.
وشددت على ضرورة البعد عن المبالغة في الصرف باسم الضيافة، كما يمنع الاستعانة بمطربين أو ملحنين أو مؤلفين لاعداد أغان خاصة بالحفل، أو جمع مبالغ مالية من المتعلمين والمتعلمات أو أولياء الأمور لاقامة حفلات التخرج خارج المدرسة (فنادق – صالات .. الخ).
وأكدت على تحمل الادارات المدرسية من خلال إيرادات المقصف المدرسي تكاليف الحفل من دون تحميل المتعلمين والمتعلمات أي مبالغ مالية، ومراعاة تفعيل دور مجلس الطلاب بالمدرسة في إعداد وتنظيم الحفل على أن تعتمد قرارات المجلس مع مدير المدرسة، ويسمح لأولياء الأمور بحضور الحفل سواء في ذلك الآباء والأمهات مع أهمية حرص الإدارات المدرسية على دعوتهم.
ولفتت الوزارة إلى أن توثيق الحفل يكون تحت إشراف إدارة المدرسة ويحفظ لحين الطلب مع ضرورة الحصول على موافقة إدارة الإنشطة التربوية بالمنطقة التعليمية لاقامة هذه الاحتفالات قبل اسبوعين من تاريخ الاحتفال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.