تراجع الوافدين في القطاع الحكومي

181926-الكويت

ارتفعت قوة العمل في البلاد حتى نهاية العام الماضي نحو 66 ألف موظف وموظفة، منهم 8562 مواطناً، و11394 عاملاً منزلياً جديداً، مقابل 47 ألف وافد يعملون بالقطاع الخاص.
وكشفت إحصائيات قوة العمل الصادرة عن جهات حكومية عدة ــ حصلت عليها القبس ـــ ارتفاعاً ملحوظاً لأعداد المقيمين المسجلين على شركات القطاع الخاص، خلال فترة 6 أشهر، من يونيو وحتى ديسمبر 2018، يقابلهم انخفاض في أعداد الوافدين العاملين في القطاع الحكومي، بإجمالي 987 موظفاً.
ولفتت الإحصائيات إلى أن إجمالي عدد المقيمين في البلاد العاملين في القطاعات «الحكومية، الخاصة، والعائلية» بلغ 2.38 مليون، منهم %68 يشغلون وظائف في القطاع الخاص، وأكثر من 648 ألفاً في القطاع العائلي «عمالة منزلية»، إضافة إلى 123 ألفاً في القطاع الحكومي.
وبيّنت الإحصائيات ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد العمالة الوطنية في القطاع الحكومي، حيث بلغ عدد الموظفين الجدد 7867، قابلهم 695 آخرون في «الخاص».
وبلغ إجمالي عدد الكويتيين في القطاع الخاص 63104 موظفين، مقابل أكثر من 335 ألفاً في القطاع الحكومي؛ لتصبح أعداد العمالة الوطنية تمثِّل %17 تقريباً من إجمالي قوة العمل، بما فيها القطاع العائلي في البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.