الرئيسية » محليات » العازمي: دولة الكويت تهتم برعاية الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة في مختلف اعاقاتهم منذ أكثر من نصف قرن

العازمي: دولة الكويت تهتم برعاية الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة في مختلف اعاقاتهم منذ أكثر من نصف قرن

608532_e

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن دولة الكويت تهتم برعاية الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة في مختلف اعاقاتهم وهذا الاهتمام ليس وليد الساعة بل مضى عليه أكثر من نصف قرن ويزيد أي منذ مطلع ستينيات القرن الماضي عندما بدأ الأمر في انشاء المعاهد الخاصة حتى تطور الأمر منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي لتحويلها إلى مدارس التربية الخاصة ليحصل الدارسين فيها على كافة التسهيلات من معلمين متدربين ووسائل نقل لجميع مناطق الكويت اضافة الى اقسام العلاج الطبيعي للاعاقة الحركية ومطبعة النور لطباعة المناهج بطريقة برايل للمكفوفين وكذلك تدريب لغة الاشارة لتعليم الطلاب الصم وغيرها الكثير من الخدمات لجميع الاعاقات .
وأضاف العازمي خلال رعايته حفل تكريم طالبات مدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات بحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويله ومدير ادارة التربية الخاصة د.سلمان اللافي والمراقبين ومديرة المدرسة المستضيفة منال المحارب ، إن الاهتمام في هذه الفئة من أبناؤنا يأتي بتوصيات مباشرة من قائد الانسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يقوم بزيارة سنوية كل عام وخاصة في شهر رمضان الفضيل لعدد من الأندية وجمعيات النفع العام التي تولي اهتمامها بذوي الاعاقة مما يدلل اهتمام سموه بهذه الفئة العزيزة علينا جميعا وهذه أحد الأسس والمبادىء التي جعلت من الكويت مركزا للعمل الانساني.
واختتم العازمي تصريحه بأن رعايته وحضوره لتكريم الفائقات بمدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات نابع من احساسه بدعم هذه الفئة الغالية على قلوب جميع الكويتيين خاصة وان هذا اللاحتفال جاء تزامنا مع احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية هذه الاحتفالات التي تذكرنا بتكاتف وتعاضد أبناء الكويت ويتحقق هذا التكاتف في دعمنا لهذه الفئة فوجدنا في هذا الصرح التربوي بمدارس التربية الخاصة اهتمام وعمل دؤوب للارتقاء بمستوى طلابنا من هذه الفئة الى الأعلى لينالوا أعلى الشهادات التي تفتح لهم المجال في إكمال دراستهم الجامعية والانخراط في سوق العمل فكل الشكر والتقدير لقطاع التعليم النوعي ولجميع العاملين في مدارس التربية الخاصة على هذه الجهود المميزة

احتفالات الاعياد
ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويله أن مدارس التعليم الخاص والنوعي نظمت خلال شهر فبراير احتفالاتها بمناسبة الأعياد الوطنية ومدرسة تأهيل التربية الفكرية بنات احدى مدارس التربية الخاصة التي تعتني بتدريس بناتنا من الاعاقةالذهنية وتجعلهم ينخرطون في سوق العمل بعد تخرجهن ويحق لنا أن نفتخر بكوننا مواطنين في كويت الانسانية هذا البلد الذي دعم القاصي والداني وليس غريبا ان يرعى أبناؤه بمختلف اعاقاتهم.
وقال الحويله ان ادارة مدارس التربية الخاصة تعمل كل ما بوسعها لاشراك طلابها بمختلف اعاقاتهم بالاعياد الوطنية وأغلب طلاب هذه الفئة ينتظرون شهر فبراير حتى يشاركو كويتهم الحبيبة احتفالاتها الوطنية بالكلمة والاشارة وهاهن طالبات التأهيل يشاركن اليوم بحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي يقدمن كل ما لديهن من ابداع في حفل مميز حاولن ان تصل رسالتهن بحب وطنهن الكويت ورد الجميل له فكل الشكر لادارة المدرسة على هذا الابداع والتميز الذي اعتدناه من جميع طلاب وطالبات مدارس التربية الخاصة.
واختتم الحويله تصريحه ان قطاع التعليم النوعي مستمر بدعم هذه الفئه بتعليمات مباشرة من وزير التربية د . حامد العازمي بدعم هذه الفئة ومساعدتها والوقوف الى جانبهم وخير دليل على هذا الدعم حضوره حفل مدرسة التأهيل بنات بأعياد الكويت الوطنية على الرغم من مشاغله وأعماله الا انه وجد هذه الفئة تستحق دعمه لها ويدخل البهجة والسعادة في قلوبهم مما يؤدي الى رفع المعنويات لديهن.

تحدي الاعاقة
وبدوره أكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي في كلمته خلال الحفل نتشرف بالوقوف أمامكم فاهلا بكم بهذا الحفل الذي نطوي به عاما من البذل والعطاء واجتهدنا به فلما اجر الاجتهاد فاهلا بكل من حضر بهذا الصرح التعليمي الذي نكرم به كل عام كوكبة من بناتنا الطالبات فشكرا لكل طالبة فائقة للمجد ساهره وللاعاقك متحدية ولكل معلمة كانت نبراس علم تنير عقلا راجحا والشكر موصول لمديرة المدرسة منال المحارب على ماقدمته من جهود خالصة لطالباتنا.
وقال اللافي تتقدم إدارة مدارس التربية الخاصة بجزيل الشكر و لراعي حفلنا هذا على تكرمه وحضوره بمشاركة بناته احتفالاتهن بالتفوق والنجاح وكذلك الاحتفال بالعيد الوطني الثامن والخمسين وذكرى التحرير الثامنة والعشرين وبهذه المناسبة نهنىء أميرنا قائد الانسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين والحكومة والشعب الكويتي باعيادنا الوطنية.

شاهد أيضاً

20190325171006792

نائب وزير الخارجية يزور بغداد غدا

أعلن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله انه يعتزم زيارة بغداد، غدا الثلاثاء، لبحث الملفات المشتركة …

اترك رد