«ناتو»: تهديدات بوتين بنشر صواريخ قادرة على ضرب دول الحلف غير مقبولة

20190220171639914

اعتبر حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم الأربعاء، أن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر صواريخ جديدة قادرة على ضرب اراضي دول الحلف، «غير مقبولة».

ويأتي ذلك بعد إعلان بوتين في وقت سابق اليوم أن روسيا قد ترد على تطوير الولايات المتحدة صواريخ في أوروبا، بـ «نشر أسلحة قد تُستخدم ليس ضد الأراضي التي ينطلق منها تهديد مباشر فحسب، بل أيضاً ضد الأراضي حيث مراكز صنع قرار استخدام صواريخ تهددنا».

وقال نائب المتحدث باسم الحلف بيرس كازاليت إن «التصريحات الروسية التي تهدد باستهداف الحلفاء غير مقبولة. وندعو روسيا إلى التركيز على العودة إلى الالتزام بمعاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة المدى».

وأضاف أن «ناتو حلف دفاعي يقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن جميع دوله ضد أي تهديد. لا نريد سباق تسلح مجددا، وقد دعا الحلفاء روسيا مرارا إلى تدمير صواريخها المتوسطة المدى بشكل يمكن التحقق منه».

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر انسحابها من المعاهدة بحجة أن روسيا انتهكتها للعديد من السنوات بنشر منظومة صواريخ جديدة. وتنفي روسيا ذلك واكدت أنها ستنسحب كذلك من المعاهدة.

وأكد الامين العام للحلف ينس ستولتنبرغ مرارا في الأسابيع الخيرة أن الحلف لن ينشر أسلحة نووية جديدة تطلق من البر ردا على الصواريخ الروسية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.