«أبيكس ليجيندز» تنافس «فورتنايت» في ألعاب الفيديو

ApexLegends-Heros_1280

تسعى شركات ألعاب الفيديو إلى منافسة، «Fortnite»، عبر طرح ألعاب جديدة، تسمح باللعب الجماعي لحدّ مائة لاعب. آخر تلك الألعاب «Apex Legends».
حققت لعبة «أبيكس ليجيندز» رقم قياسي في عدد المستخدمين خلال 3 أيام فقط منذ إنطلاق اللعبة رسمياً، حيث وصل عدد اللاعبين إلى 10 ملايين لاعب.
في الوقت الذي استغرقت فيه لعبة «فورتنايت»أ أسبوعين لتصل بعد المستخدمين إلى 10 ملايين لاعب، لم تتخطى لعبة «أبيكس ليجيندز» ثلاثة أيام بعد إنطلاقها المفاجيء، إلا أنها إستطاعت أن تجذب 10 ملايين لاعب في هذه الفترة القصيرة، ثم بلغ عدد مستخدميها 25 مليون مشترك بعد إسبوع واحد من إطلاقها.
وقد أشار Vince Zampella الرئيس التنفيذي لشركة Respawn، أن إطلاق اللعبة بشكل مفاجيء يعد مخاطرة كبيرة بالتأكيد، إلا أن مطوري اللعبة كان لهم رؤية في التجربة المميزة التي تقدمها اللعبة والتي ستجذب بالتأكيد الكثير من اللاعبين إليها، لذا كان قرار الشركة بإطلاقها بشكل مفاجيء لمشاركة هذه التجربة مع الكثير من المستخدمين.
وتعد لعبة «أبيكس ليجيندز» أحد ألعاب الحروب والقتال المجانية، والتي تضم مجموعة من الشخصيات الرئيسية في إطار اللعبة، كما أنها تجمع بين تجربة لعبة «فورتنايت» وPUBG، وتقدم تجربة مميزة في الألعاب الجماعية للمستخدمين.
25 مليون لاعب في 7 أيام فقط هو رقم كافي لبث الرعب في قلوب أي منافس، وهو ما فعلته بالفعل لعبة الباتل رويال«أبيكس ليجيندز» ، والتي أصبحت تهدد عرض الألعاب المتصدرة لتلك الفئة سواء «PUBG» أو «Fortnite»

ويؤكد المحلل Thomas Rice تفوق «فورتنايت» بصفتها صدرت بالأسواق منذ أكثر من عام ومتوفرة لأجهزة أكثر، ولكن رغم ذلك حظت Apex Legends بإطلاق أفضل وأقوى من لعبة Epic Games ويتوقع أن يستمر هذا النجاح بصورة أضخم في الفترة القادمة».
بحسب تصريحات Thomas Rice، لدى «أبيكس ليجيندز» فرصة مميزة للتفوق على «فورتنايت» لأسباب عديدة، أبرزها نجاح اللعبة المميز وقت الإطلاق وتوافرها مستقبلا لأجهزة أكثر والأهم أنها عنوان جديد لم تسنح للاعبين فرصة تجربته من قبل، مما يعطيها الأفضلية على حساب«فورتنايت» المتاحة منذ فترة.
وساهمت لعبة أبيكس ليجيندز الجديدة في ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 16 في المائة في 8 فبراير الماضي، عندما أعلنت الشركة أن لديها 10 ملايين لاعب خلال 3 أيام من الإطلاق، ثم في 12 فبراير ، قفزت الأسهم مرة أخرى ، 8 في المئة ، عندما قالت الشركة إن اللعبة وصلت إلى 25 مليون لاعب.
وبحسب «cnbc» تعشق ببورصة وول ستريت الأمريكية، هذه الأنواع من الألعاب لأنها مجانية للعب أي شخص ، والتي تجذب أعداداً هائلة من اللاعبين ، يمكنها أن تكسب الناشرين ملايين الدولارات من خلال المعاملات الصغيرة حيث يقضي اللاعبون بضعة دولارات هنا وهناك على مواد افتراضية.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.