مجلس إدارة البورصة الجديد يضم شخصيات اقتصادية بارزة

20190227175028007

أخطرت هيئة أسواق المال، الشركة الكويتية للمقاصة أمس بالعمل على نقل ملكية 50 في المئة من أسهم رأسمال شركة البورصة إلى كل من «الاستثمارات الوطنية» و«أرزان» و«الأولى للاستثمار» بواقع 14.4 في المئة لكل منها، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 6 في المئة.
وتشمل عملية التحويل ما قيمته 353 ألف دينار من أسهم الشركة لصالح «بورصة أثينا» التي أودعت المبلغ مباشرة بحساب «هيئة الأسواق».
وتوقّعت المصادر الانتهاء من عملية تحويل الأسهم إلى التحالف الفائز بمزايدة الـ44 في المئة، إضافة الى التأمينات اليوم أو مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد عقب استكمال المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة، منوهة إلى أن العملية ستجري وفقاً لآليات نقل الملكية المتعارف عليها في السوق.
وأشارت إلى أن «المقاصة» ستعمل على خصم الحصص من حساب «الهيئة» في سجل مساهمي بورصة الكويت وتحويلها إلى المساهمين الجُدد، على أن تظل الـ50 في المئة المتبقية باسم «الهيئة» إلى حين الانتهاء من إجراءات طرحها للمساهمين بسعر 100 فلس للسهم الواحد.
وألمحت المصادر إلى أن مجلس الإدارة الجديد (المقترح) لشركة البورصة يضم شخصيات اقتصادية بارزة منها من حقق نجاحات كبيرة في نطاق إدارته لمجموعات كبيرة.
وعن الجهة المتوقع إدارتها لعملية الاكتتاب العام في أسهم المواطنين، قالت المصادر «هناك جهات عدة جاهزة لتقديم هذه الخدمة، إلا أن الأقرب للتنفيذ قد تكون (المقاصة) بالتعاون مع المصارف التي ستقدم خدمات السداد الآلي من خلال خدمة اكتتاب «أون لاين»،علماً أن هناك أسماء لشركات استثمار كُبرى مطروحة للمهمة، فيما يبقى البت في الأمر بيد (الهيئة)».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.