الرئيس اللبناني يدعو مفوضية اللاجئين لتسهيل عودة اللاجئين السوريين لبلادهم

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين الى مواكبة لبنان في عملية تسهيل عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم وتسريعها.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون شدد اثناء استقباله المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي على اهمية استمرار التعاون مع المنظمة والتنسيق مع الادارات اللبنانية المعنية بملف العودة وتقديم المساعدات للاجئين بعد عودتهم الى ارضهم.
واكد تعاون السلطات السورية المختصة مع الجهات اللبنانية المعنية بتنظيم العودة ولاسيما منها المديرية العامة للامن العام اللبناني.
وقالت الرئاسة اللبنانية ان المسؤول الاممي “وضع الرئيس عون في صورة الزيارة الميدانية التي قام بها الى عدد من المناطق السورية حيث اطلع على اوضاع النازحين العائدين اليها واصفا اياها بأنها مطمئنة كما وضعه في اجواء المفاوضات التي يجريها مع المسؤولين السوريين للتعاون في معالجة قضيتهم”.
وذكر بيان الرئاسة ان غراندي نوه بالدعم الذي تلقاه المفوضية من المسؤولين اللبنانيين لتمكينها من القيام بالدور الانساني الموكل اليها.
يذكر ان الرئيس اللبناني يشدد على عدم ربط عودة اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان الى بلادهم بانتظار الحل السياسي للازمة السورية وكان قد قام لبنان بتسهيل العودة الطوعية لنحو 162 الف لاجئ.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.