الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفسر قرار ركلة الجزاء ضد «سان جيرمان»

20190308131914946

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم إن لمسة يد بريسنيل كيمبمبي التي قادت مانشستر يونايتد إلى الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال كانت «فرصة خطيرة» للفريق الضيف.

وأصدر منظمو البطولة بيانا عبر موقع الاتحاد على الإنترنت يشرح بالتفصيل كيفية استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بعدما قامت هذه التقنية بدور حاسم خلال مباريات إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وكان قرار لمس الكرة لذراع كيمبمبي مدافع سان جيرمان داخل منطقة الجزاء إثر تسديدة من ديوغو دالوت لاعب مانشستر يونايتد واحتساب ركلة جزاء عقب الاستعانة بتقنية الفيديو الأكثر إثارة الجدل.

وسجل ماركوس راشفورد ركلة جزاء احتسبها الحكم في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل يونايتد واحدة من أكثر المباريات إثارة والتي شهدت عودة في النتيجة خلال تاريخ البطولة.

وأضاف البيان «بعد فحص مختلف الزوايا المتاحة للحكم عرض حكم الفيديو إعادة ميدانية لما حدث داخل منطقة الجزاء. بعد مراجعة ما تم خلال اللعبة أكد الحكم أن المسافة التي قطعتها الكرة قبل أن ترتطم بذراع المدافع لم تكن قصيرة وتأثيرها قد يكون غير متوقع».

وتابع: «ذراع المدافع لم يكن قريبا من جسمه ما يجعل جسمه أكبر مما أدى إلى توقف الكرة عن الاتجاه نحو المرمى. لذلك احتسب الحكم ركلة جزاء».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.