يوسف الزلزلة: سنقف مع الصيادين ولن نسمح بضياع حقوقهم

f5ed45f

كويت تايمز: أكد رئيس لجنة الأولويات د. يوسف الزلزلة أهمية مهنة الصيد، قائلا إنها تراث أجدادنا ومن الجيد أن يحتفظ بها بعض المواطنين الكويتيين الذين جعلوها تستمر رغم الحداثة والمتغيرات المجتمعية، منوها بأن صيادي الأسماك الكويتيين حريصون على توفير الأمن الغذائي من الربيان والاسماك كما عهدناهم منذ سنين.
وشدد الزلزلة على ضرورة الاهتمام بمهنة الصيد وتذليل التحديات التي تواجه الصياد الكويتي لأن ذلك في النهاية يصب في المصلحة العامة، لكن ما يحدث فعليا عكس ذلك، والدليل القرار الجائر الأخير لخفر السواحل وهو ان تدخل جميع اللنجات الكويتية التي تعمل بصيد الربيان في المياة الدولية من مركز ام المرادم الجمركي وحرمانهم من مركز الدوحة الجمركي القريب منهم ما يسبب للصيادين خسائر كبيرة.
وأشار إلى أن هذا القرار الجائر قد تسبب في قلة المعروض من الربيان ورفع اسعاره بسبب عزوف الصيادين عن الصيد، متسائلا: هل يعقل ان اللنجات الكويتية الموجودة في نقعة الشملان تحرم من دخول ميناء الدوحة الأقرب إليهم والذي اعتادوا عليه لأكثر من 20 عاما بينما يسمح للنجات الأجنبية بدخول هذا الميناء.
وطالب الزلزلة بضرورة إلغاء هذا القرار المجحف في حق الصيادين فورا والا سيكون لنا موقف من الادارات المعنية في الحكومة والتي تسببت في كل هذه المشاكل، لافتا إلى أن الصيادين يعانون الأمرين بسبب قلة الدعم الحكومي وعدم الاستماع إلى مطالبهم، مشددا على اننا لن نسمح بأن يكون البسطاء من الناس خارج خريطة الاهتمام الحكومي، لكننا من منبرنا كممثلين للشعب لن نتخلى عنهم وسوف ندافع عنهم إلى أبعد مدى.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.