«الداخلية»: بدء إلغاء ملصق الإقامة بجواز السفر والاستعاضة عنه بـ«المدنية»

610136_e

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي عن بدء تطبيق القرار الوزاري رقم (135) لسنة 2019 اعتباراً من اليوم الأحد 10/3/2019 والذي يقضي بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول، لافتاً أن المرحلة الأولى من القرار تطبق على حاملي المادة (20) العمالة المنزلية.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح وتعليمات وكيل الوزارة الفريق عصام سالم النهام تشدد بضرورة على مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وخدمة العمل الأمني بمفهومة الشامل، لتحقيق منظومة أمنية خدمية متكاملة، تمكن المواطن والمقيم من انهاء كافة معاملاته الخاصة عبر خدمات الأون لاين (ON LINE).

وأوضح أن إجراءات تجديد وإصدار الإقامة شهد في اليوم الأول تطبيق القرار مرونة وسهولة وسرعة في الإنجاز وتعاون من المراجعين في كافة الإدارات بالمحافظات الست، مؤكداً أن الهدف الأساسي من الغاء ملصق الإقامة بجواز السفر يأتي لمواكبة أحدث التقنيات العالمية تماشياً مع استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية للميكنة الإلكترونية لكافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين توفيراً للوقت والجهد.

وأشار اللواء معرفي إلى أن القرار يساهم في القضاء على البيروقراطية وتكدس المراجعين داخل إدارات شؤون الإقامة للحصول على الخدمة، منوهاً إلى أن المرحلة الثانية من تطبيق القرار تشمل لحاملي المادة (18)، موضحاً الجهوزية الكاملة لتعميم القرار على كل المقيمين بدولة الكويت.

ونوه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإقامة أنه لن يسمح للأجنبي الذي يحمل إقامة عادية بدخول دولة الكويت أو الخروج منها إلا إذا كان يحمل جواز سفر ساري المفعول وبطاقة مدنية صادرة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية سارية.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.