ألمانيا تغلق مجالها الجوي أمام طائرات «بوينغ ماكس 737»

610365_e

قررت ألمانيا حظر طائرات بوينغ 737 ماكس 8 من المرور بمجالها الجوي، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة النقل والمواصلات الألمانية في برلين اليوم الثلاثاء (12 مارس/ آذار 2019)، وذلك كرد فعل على سقوط الطائرة الأثيوبية من نفس الطراز و وفاة جميع من كانوا على متنها الأحد، أول من أمس.

جاء ذلك في رد من الوزارة على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، بعد أن أعلن وزير النقل والمواصلات الألماني أندرياس شويَر، عن هذه الخطوة في تصريح لقناة ” إن تى فى” الإخبارية الألمانية اليوم.

وطبقا لتقرير للقناة المذكورة قال شوير: “الأمان له الأولوية المطلقة. وحتى يتم إزالة جميع الشكوك، أمرت في الحال بإغلاق المجال الجوي الألماني أمام طائرة بوينغ 737 ماكس”. وصحيح أنه لا تنطلق من مطارات ألمانيا أو تهبط فيها طائرات من هذا الطراز إلا أن هناك رحلات كثيرة لهذه الطائرة تمر بالمجال الجوي الألماني، حسب التقرير.

وسبق قرار الوزير الألماني قيام شركة “توي”TUI الألمانية، أكبر شركة سياحة في العالم بوقف انطلاق طائراتها من هذا الطراز. وقال متحدث باسم الشركة الألمانية إن هذا القرار ينطبق على كافة الشركات التابعة لتوي، حسبما نقل موقع “شبيغل أونلاين”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.