جمع 93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

610330_e

تمكّنت حملة تمويل جماعي تهدف إلى جمع المال من أجل عاملة منازل فلبينية، تردّد أنها قد تم فصلها من عملها بعد تشخيص إصابتها بمرض السرطان، من جمع أكثر من 735 ألف دولار هونغ كونغ (93 ألف دولار أمريكي) حتى صباح اليوم الاثنين.
وقد تم تشخيص إصابة العاملة، التي تدعى على صفحة جمع التبرعات لها، بيبي جين آلاس، والتي تحمل اسم “جو جيت فندينج”، بسرطان عنق الرحم من الدرجة الثالثة، في منتصف فبراير (شباط) الماضي، ثم قام صاحب العمل في هونغ كونغ بفصلها عن العمل بعد وقت قصير من تشخيص حالتها، بحسب ما جاء على صفحة جمع التبرعات.
ولم يعد من حق آلاس الحصول على خدمات الرعاية الطبية الحكومية بعد فصلها من عملها، وهي تقيم حالياً مع جيسيكا بابادوبولوس، صاحبة العمل الذي تعمل به أختها.
وبحسب ما ورد على صفحة جمع التبرعات، فقد كان رب العمل الخاص بآلاس يحرمها من الطعام بصورة منتظمة، قبل أن يفصلها، لدرجة أنها فقدت 16 كيلوغراماً من وزنها منذ وصولها إلى هونغ كونغ في 2017.
وبدأت بابادوبولوس حملة جمع التبرعات بالنيابة عن آلاس، وهي تساعدها في تنسيق حصولها على العلاج الطبي في هونغ كونغ، والذي سيتم تقديم بعضه بدون مقابل.
وتمضي آلاس في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد صاحب عملها، من خلال وزارة العمل في هونغ كونغ.
يُشار إلى أن هونغ كونغ اعتمدت في عام 2017 على أكثر من 369 ألف من “المساعِدات” في المنازل، الذين يكونون في الأساس نساء من الفلبين وإندونيسيا، للقيام بأعمال المنزل ورعاية الأطفال وأفراد الاسرة من المسنين، بحسب بيانات الإحصاء السكاني.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.