الرئيسية » أخبار رياضية » برشلونة بالقوة الضاربة أمام ليون خوفًا من شبح مصير ريال مدريد

برشلونة بالقوة الضاربة أمام ليون خوفًا من شبح مصير ريال مدريد

5c88bb5c5da03

يحل ليون الفرنسي ضيفًا على برشلونة، اليوم الأربعاء، في مباراة إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسط حذر كبير من تكرار تجربة خروج ريال مدريد المدوي من البطولة.

وانتهت مباراة الذهاب في ليون بالتعادل السلبي، ويتعين على برشلونة الفوز على الفريق الفرنسي في ملعب كامب نو إذا أراد التأهل إلى دور الثمانية الذي خرج منه منذ فوزه باللقب لآخر مرة في 2015.

والفريق الكتالوني مرشح بقوة للفوز، اليوم، ويملك رقمًا قياسيًّا لافتًا على أرضه في دوري الأبطال؛ حيث لم يخسر في كامب نو في المسابقة منذ الهزيمة أمام بايرن ميونيخ في 2013، كما لم يخسر أي مباراة له في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال منذ عام 2005؛ حيث فاز في 12 مباراة وتعادل خلال مباراة واحدة أمام تشيلسي 1-1، وكانت الخسارة عام 2005 أيضًا على يد البلوز.

وقال المدير الفني لبرشلونة فالفيردي إن فريقه يحتاج الحذر بشكل أكبر بعد مشاهد ريال مدريد يخسر 4-1 على أرضه أمام أياكس أمستردام رغم فوزه ذهابًا، بينما انهار سان جيرمان أمام مانشستر يونايتد.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «خروج فرق مثل ريال مدريد وسان جيرمان من البطولة جرس إنذار، ويتعين الحذر في المباراة. ويجب عدم التقليل من خطورة ليون، فلديهم أسلحتهم خاصة الهجومية؛ حيث يملكون مهاجمين في غاية السرعة، وسيحاول الفريق الفرنسي استغلال ذلك. يكون ليون صاحب المبادرة دومًا في المباريات، وهم يعلمون جيدًا مدى أهمية الهدف خارج الأرض».

وحقق ليون، صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي، مفاجأة بالفوز على مانشستر سيتي خارج أرضه في دور المجموعات بدوري الأبطال، وحصل ليون على دفعة معنوية بعودة المهاجم الفرنسي نبيل فقير الذي كان موقوفًا في مباراة الذهاب.

وضمت قائمة برشلونة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي بعد شكوك حول مشاركته خاصة أنه خرج من مباراة رايو فايكانو بالدوري الإسباني يوم السبت الماضي للإصابة.

ويكفى ليون التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة للعبور إلى الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يكفي برشلونة الفوز بهدف دون مقابل لتخطي دور الـ16.

شاهد أيضاً

615672_e

رونالدو «الأفضل» في أول موسم في إيطاليا.. رسميًا

حصد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جائزة جديدة في مسيرته، إذ أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، السبت، …

اترك رد