تحذير للمدخنات.. انقطاع الطمث المبكر يرفع خطر الإصابة بسرطان المثانة

610690_e

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن انقطاع الطمث قبل سن 45 يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المثانة، وكان هذا الخطر الكبير ملحوظًا إذا كانت المرأة مدخنة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 220 ألف ممرضة أمريكية، في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية في برشلونة.

ودرس العلماء الأمريكيون والأوروبيون التاريخ الطبي للممرضين الذين التحقوا بدراسة صحة المرضى منذ عام 1976، ووجدوا أن النساء اللائي دخلن انقطاع الطمث قبل بلوغهن عمر 45 أكثر عرضة للإصابة بسرطان المثانة بنسبة 45٪ من أولئك اللاتى عانوا من انقطاع الطمث لاحقًا (بعد 50 عامًا).

وإذا كانت هذه النساء من المدخنات ، فإن خطر الإصابة بسرطان المثانة يزيد بنسبة 53 ٪ عن النساء اللائي تعرضن لانقطاع الطمث لاحقًا.

وحوالي 1 امرأة من أصل 20 يخضعن لانقطاع الطمث المبكر قبل سن 45 ، ومتوسط ​​العمر عند انقطاع الطمث هو 51 في البلدان المتقدمة.

الجدير بالذكر أن عدد الحالات وعدد الأشخاص الذين يموتون من سرطان المثانة يختلف بشكل كبير من بلد إلى آخر، ويصاب الرجال بسرطان المثانة أكثر بثلاثة أضعاف من النساء ، لكن معدل الوفيات لدى النساء أعلى بحوالي 40٪، وهناك العديد من التفسيرات لهذه الاختلافات بما في ذلك التأخير في التشخيص ، والعوامل الوراثية / اللاجينية والعوامل الهرمونية.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.