تغريم «آبل» 31 مليون دولار لانتهاكها 3 براءات اختراع

5c8d63893c442

أصدرت المحكمة الفيدرالية الأمريكية قرارًا بتغريم شركة «آبل» 31 مليون دولار؛ لانتهكاها 3 براءات اختراع مملوكة في الأساس لشركة «كوالكوم» موردة شرائح الهواتف المحمولة.

وجاءت هذه الغرامة، نتيجة الدعوى القضائية التي أقامتها «كوالكوم» ضد «آبل»، والتي صدر الحكم فيها، يوم الجمعة، تعويضًا عن الخسائر التي لحقت بشركة شرائح الهواتف المحمولة، نتيجة انتهاك «آبل» لـ3 براءات اختراع مملوكة في الأساس «كوالكوم»، وفقًا لرويترز.

وأقامت شركة شرائح الهواتف المحمولة دعواها القضائية ضد «أبل» في العام الماضي، مشيرة إلى أن الأخيرة انتهكت براءات اختراعها، المتعلقة بمساعدة الهواتف الذكية على تحسين عمر بطارياتها، مطالبة في دعواها بالحصول على 1.41 دولار لكل هاتف «آيفون» من تصنيع «أبل» انتهك براءات اختراعها.

وقال المستشار العام لشركة «كوالكوم» دون روزنبرغ، في بيان: إن التقنيات التي ابتكرناها وغيرها هي التي مكنت (آبل) من دخول السوق؛ لتصبح ناجحة بهذه السرعة، مضيفًا: نحن نشعر بالامتنان لأن المحاكم في جميع أنحاء العالم ترفض استراتيجية «أبل»، المتمثلة في رفض الدفع مقابل استخدام عنوان الـ«IP» الخاص بنا.

في المقابل، قالت شركة «أبل» إنها تشعر بخيبة أمل إزاء قرار المحكمة، مشيرة إلى أن حملة «كوالكوم» المستمرة لادعاء انتهاك براءات اختراعها ليست أكثر من محاولة لصرف الانتباه عن القضايا الأكبر التي تواجهها بشأن ممارساتهم التجارية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية وحول العالم، فيما رفضت «أبل» التعليق على ما إذا كانت ستستأنف الحكم أم لا.

يذكر أن «كوالكوم» تمكنت من حظر مبيعات «آيفون» في ألمانيا والصين، على الرغم من عدم تطبيق الحظر من داخل الحكومة الصينية، في الوقت الذي اتخذت فيه شركة أبل خطوات، تعتقد أنها تسمح لها باستئناف المبيعات في ألمانيا.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.