«الأولمبي» يبدأ مشوار التأهل إلى «تايلند 2020»

20190321173940229 (1)

يستهل منتخب الكويت الأولمبي مشوار التأهل الى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم (تايلند 2020) والمؤهلة بدورها الى أولمبياد طوكيو 2020، عندما يلتقي نظيره الأردني ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات على استاد جابر الدولي، الليلة، والتي تفتتح بمواجهة أخرى بين سورية وقرغيزستان.
وينص نظام التصفيات على تأهل أبطال المجموعات الـ11 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني لتنضم إلى المنتخب المضيف فيصل العدد الإجمالي الى 16 فريقاً، وبالتالي فإن الفرصة متاحة لأي من المنتخبات الأربعة للظفر بالبطاقة الأولى او التنافس على الثانية عطفاً على ما سيحصده من نقاط ويحرزه من اهداف في التصفيات.
ويسعى «الأزرق الأولمبي» الى تحقيق بداية موفقة من خلال الفوز وترجمة فترة الاستعداد الطويلة التي وفرها له الاتحاد، منذ يوليو الماضي، عندما خاض معسكراً خارجياً في مدينة ميونيخ الألمانية، قبل ان يشارك في دورة ودية في الكويت بمشاركة السعودية والبحرين، واخرى في الامارات مع اليابان وأوزبكستان والمنتخب المضيف، بالاضافة الى عدد كبير من المباريات الودية مع خصوم آسيويين، آخرهم البحرين (1-1) في المنامة.
واختار الجهاز الفني بقيادة الكرواتي دينكو غيليشيتش قائمة من 23 لاعباً ضمت كلاً من سلطان العنزي، سليمان الصعب، عثمان الشمري، عبدالمحسن العجمي، فواز عايض، مبارك الفنيني، أحمد إسماعيل، بدر طارق، عبدالعزيز مروي، عبدالعزيز وادي، عيد الرشيدي، مشعل اديلم، منصور بندر، ناصر سالم، بدر جاسم، شبيب الخالدي، عبدالرحمن المجدلي، سعود الحوشان، ضاري إبراهيم، عبدالعزيز ناجي، حمود عايض، مشعل فواز، وحمد السعيد.
ورغم ما اثير حول القائمة من اعتراضات، خصوصاً من جانب نادي السالمية، إلا ان الصفحة يفترض ان تكون قد طويت مع حاجة الفريق الى الدعم والمساندة من الجميع في مهمة صعبة يخوضها بدءاً من اليوم.
ويدخل «الأزرق الأولمبي» في اختبار قوي، الليلة، بمواجهة أحد المرشحين للمنافسة على التأهل، والذي يضم في صفوفه عناصر سبق لها خوض التجربة الدولية مع المنتخب الأردني الأول وفي مقدمها جناح أبويل القبرصي، موسى التعمري الذي سُمح له بالسفر الى الكويت عوضاً عن المشاركة مع «النشامى» في بطولة الصداقة المقامة في مدينة البصرة العراقية.
وفي لقاء آخر، يسعى المنتخب السوري بقيادة المدرب الخبير أيمن الحكيم الى فك طلاسم المنتخب القرغيزستاني الغامض الذي لا يمتلك عنه مدربو الفرق الأخرى معلومات كافية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.