مصر: رفع التصنيف الائتماني للبلاد يسهم في جذب استثمارات اجنبية

611112_e

قال وزير المالية المصري محمد معيط يوم الخميس ان رفع التصنيف الائتماني لمصر سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية وخفض تكلفة التمويل للحكومة وللقطاع الخاص.

جاء ذلك تعليقا على رفع مؤسسة (فيتش) للتصنيف الائتماني تصنيف مصر الى ( + B ) مع نظرة مستقبلية مستقرة مقابل تصنيف سابق تمثل ب ( B ).

واعتبر معيط في بيان لوزارة المالية المصرية أن هذه المراجعة تعد الايجابية الخامسة من نوعها لمؤسسات التصنيف الائتماني منذ بدء تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي المصرى عام 2016.

واكد ان المرحلة الحالية من برنامج الاصلاح الاقتصادي “ترتكز على المضي قدما بالاصلاحات الهيكلية التي ستعمل على استدامة معدلات النمو الاقتصادي في ظل تحسن مؤشرات المالية العامة”.

كما اكد استمرار الحكومة المصرية في ضمان وجود تمويل مستدام للاصلاحات المستهدفة فى قطاعي الصحة والتعليم موضحا ان المرحلة المقبلة ستشهد استثمارا “حقيقيا” في رأس المال البشري.

وقال ان هذا الامر “سينعكس ايجابيا على زيادة انتاجية الاقتصاد المصري وتحسن جودة الخدمات المقدمة للمواطن وعلى معدلات النمو وفرص العمل الجديدة مما سيدفع الى مزيد من تحسن الجدارة الائتمانية للاقتصاد المصري”.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.