سفيرنا لدى النمسا: زيارة المستشار النمساوي فرصة لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية

611258_e

اكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي اليوم السبت اهمية الزيارة التي سيقوم بها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس غدا الاحد الى الكويت وانعكاساتها الايجابية على مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ونوه السفير معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالعلاقات المتينة والراسخة التي تربط البلدين في مختلف المجالات حيث تجمع بينهما رؤى ومواقف مشتركة حول مختلف القضايا الدولية الراهنة.
واكد ان للكويت مكانة مميزة لدى الساسة في النمسا نتيجة نجاح السياسة الخارجية الكويتية على الصعد الانسانية والدبلوماسية وحياد الكويت في التعامل مع مختلف القضايا ونجاحها في التعامل مع الكثير من الملفات الاقليمية والدولية بحنكة عالية.
وثمن السفير معرفي دور النمسا في دعم قضايا الكويت العادلة لافتا الى العلاقات تشهد زخما كبيرا حيث ان زيارة المسؤولين النمساويين للكويت والتي كان آخرها زيارة وزيرة الخارجية كارين كنيسل للكويت في ديسمبر الماضي تعكس الرغبة المشتركة للجانبين في تعزيز التعاون القائم ودفعه الى الامام.
وتعتبر الكويت من اوائل الدول العربية والخليجية بالذات التي ترتبط بعلاقات سياسية ودبلوماسية واقتصادية مع النمسا منذ حوالي 54 عاما فهي علاقات تاريخية تتسم بالقوة والمتانة وبنيت على اسس صلبة من الصداقة والثقة والاحترام والتفاهم المتبادل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.