إصابة 4 فلسطينين في اشتباكات مع جنود إسرائيليين شرق قطاع غزة

611311_e

قالت السلطات الفلسطينية في وقت متأخر يوم السبت، إن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا خلال احتجاجات ليلية واشتباكات مع جنود إسرائيليين شرقي قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للصحفيين إن الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص خلال إطلاق نار إسرائيلي بالقرب من الحدود، مشيراً إلى أن أحد المصابين في حالة حرجة.
وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن المتظاهرين أحرقوا إطارات بالقرب من الجدار الحدودي، ومعظمها شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، وشرق البريج في وسط قطاع غزة وشرق مدينة غزة.
كما قامت وحدات الارباك الليلي، التي تعد جزءًا من ما يسمى باحتجاجات “مسيرة العودة الكبرى” التي بدأت في 30 مارس 2018، بتفجير قنابل صوتية على الحدود لإرباك القوات الإسرائيلية وإزعاج سكان البلدات الإسرائيلية المجاورة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حوالي 300 قنبلة صوتية استخدمت على مدى ثلاث ساعات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت الوحدات في بيان صحفي في وقت سابق من يوم السبت إن المسيرات الليلية ستستمر على طول حدود الجيب الساحلي هذا الأسبوع.
وأضافوا “ستبدأ الأنشطة الليلية كل يوم في الساعة 0700 مساءً (1600 بتوقيت غرينتش) حتى فجر اليوم التالي، وسيتم مضاعفة عدد البالونات الحارقة في وضح النهار”.
وقال القدرة إنه منذ أن بدأت الاحتجاجات قبل حوالي 12 شهرًا، أطلق الجيش الإسرائيلي النار وقتل 261 متظاهرًا وأصاب أكثر من 29000 آخرين.
ومن المقرر أن يتوجه الناخبون الاسرائيليون إلى صناديق الاقتراع في 9 أبريل، وتعهد المرشحون البارزون باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الفلسطينيين في غزة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.