الرئيسية » محليات » «الأشغال»: عدم وجود ما يثبت الزيارات إلى المواقع.. وراء الامتناع عن صرف البدل

«الأشغال»: عدم وجود ما يثبت الزيارات إلى المواقع.. وراء الامتناع عن صرف البدل

611341_e

اعتصم عدد من مهندسي وزارة الأشغال العاملين في المواقع الخارجية احتجاجاً على قرار وزيرة الأشغال جنان بوشهري بإيقاف بدل الموقع بشكل مفاجئ.

وطالب المعتصمون بإعادة صرف بدل الموقع وبدل المناطق النائية كما كان في السابق وإعادة إضافة البدلات في شهادة الراتب وتثبيت البدلات وعدم إيقافها.

بدورها، أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة الأشغال العامة المهندسة إيمان العمر حرص الوزارة على مكتسبات وحقوق العاملين لديها من المهندسين والفنيين. وحول ما أثير مؤخراً بشأن إيقاف صرف بدل الموقع، أوضحت العمر أن المراقب المالي في الوزارة امتنع عن توقيع صرف البدل وذلك لعدم وجود ما يثبت الزيارات الى المواقع، لافتة الى أن الوزارة اتخذت إجراء تنظيميا جديدا بما يتوافق مع ملاحظات الجهات الرقابية لضمان صرف هذا البدل لمستحقيه دون الإخلال بالنظم واللوائح المنصوص عليها.

وقالت: إن بدل الموقع سيستمر صرفه للمهندسين والفنيين العاملين في المواقع الميدانية بصفة دورية مستمرة كما كان عليه في السابق ما لم يتم الإفادة بغير ذلك من قبل القطاع الفني الذي يعمل فيه المهندس، وأما فيما يخص المهندسين والفنيين الذين تتطلب طبيعة عملهم الانتقال إلى المواقع الميدانية فإنه يستوجب الإفادة بصفة دورية شهرية من خلال النماذج المعتمدة في التعميم الإداري رقم ( ٤/٢٠١٩) والمؤرخ بتاريخ ٥-٢-٢٠١٩.

شاهد أيضاً

20190720173736459

خرّيجات الجغرافيا إلى العمل الإداري للتخلص من الفائض

أعلن مصدر تربوي، أن وزارة التربية بدأت جدياً بالتخلص من فائض المعلمين الجدد، في بعض …

اترك رد