مايكروسوفت تستولي على 100 موقع لقراصنة إيرانيين

611711_e

قالت شركة مايكروسوفت أمس الخميس إنها استولت على 99 موقعاً إلكترونياً لقراصنة إيرانيين لسرقة معلومات حساسة وإطلاق هجمات إلكترونية.
وذكرت الشركة، بحسب تقرير موقع “الحرة” الإخباري، أنها تراقب مجموعة القراصنة منذ 2013، وكانت تحاول التجسس على ناشطين، وصحافيين، ومعارضين سياسيين.
واعتمد القراصنة طرقاً عدة للخداع، من بينها إرسال روابط خبيثة مخفية تشبه تلك الموجودة في علامات تجارية معروفة، مثل منتجات مايكروسوفت، ولينكد إن، وآوت لوك، وويندوز.
وأشارت مايكروسوفت إلى أن المجموعة كانت تحاول عادة التسلل إلى الحسابات الشخصية للضحايا، دون حسابات عملهم، بإغرائهم بالضغط على رابط لموقع ويب مخترق أو فتح مرفق ضار.
وقالت الباحثة الأمنية في شركة سيكيوركس في جورجيا، أليسون ويكوف، إن المجموعة واحدة من “مجموعات التهديد الإيراني الأكثر نشاطاً التي لاحظتها”.
وكانت صحيفة “وال ستريت جورنال” ذكرت في تقرير سابق هذا الشهر، أن قراصنة إيرانيين نشطوا في العامين الماضيين وتمكنوا من استهداف أكثر من 200 شركة في دول عدة.
واستهدف القراصنة الإيرانيون سرقة البيانات من أجهزة وخوادم الشركات، وحذفها للإضرار بها، ما تسبب في خسائر بمئات ملايين الدولارات خاصة لشركات النفط والطاقة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.