«البيئة»: تحرير أربع مخالفات بيئية بمنطقة الري

740ce4c1-1d60-4f48-bd9c-69d8ab27579f

كويت تايمز: أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية اليوم الخميس تحرير أربع مخالفات بيئية بحق عدد من محلات الأعلاف والمسالخ الواقعة بمنطقة الري ممن تفتقد للاشتراطات المنصوص عليها في قانون حماية البيئة الجديد.

وقال مدير إدارة البيئة الصناعية بالهيئة الدكتور مشعل الإبراهيم في تصريح صحافي على هامش جولة تفتيشية مفاجئة نفذتها فرق (البيئة) بالتعاون مع بلدية الكويت وشرطة البيئة إن قيمة المخالفات المحررة تتراوح بين 5 و 30 ألف دينار كويتي.

وأوضح أن المخالفات جاءت إثر افتقاد هذه الأماكن للاشتراطات البيئية والصحية ودراسة المردود البيئي لها مبينا أن مثل هذه المناطق تفتقر للرقابة عليها وتحتاج إلى متابعة مستمرة.

وذكر أن الحملة أسفرت عن اكتشاف مناهيل للصرف الصحي داخل الحظائر ومحلات الأعلاف ما يتسبب في انبعاث روائح كريهة فضلا عن أضرارها البيئية والصحية.

ولفت الإبراهيم إلى أن هذه المحلات تم استغلالها من قبل بعض العمالة الوافدة للسكن بعشوائية ومن دون تراخيص فضلا عن نشاطات اخرى كالتخرين والسلخ من دون فحص طبي بالمخالفة الصريحة للقانون.

من جهته قال مدير إدارة العلاقات العامة والتوعية البيئية في هيئة البيئة الدكتور خالد العنزي في تصريح مماثل ان مفتشي الهيئة شنوا هذه الحملة إثر بلاغات تفيد باستغلال الحظائر القديمة الموجودة بالمنطقة بطريقة خاطئة.

وكشف العنزي عن ممارسات بيئية مشبوهة تتمثل في سلخ وذبح وبيع أغنام “نافقة” من دون فحص طبي الامر الذي يسبب خطورة على صحة المواطنين فضلا عن مخالفته القانونية.

وأكد حرص الهيئة على تطبيق قانون البيئة الجديد من دون تهاون فضلا عن استمرارها في حملاتها التفتيشية لرصد المخالفين والمتجاوزين بجميع مناطق الكويت موضحا أن الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية “ستقوم بإصلاح الوضع في منطقة الري”.

وذكر أن العقوبات المنصوص عليها في قانون البيئة الجديدة تبدأ من 50 دينارا حتى المليون دينار كويتي فضلا عن عقوبة الحبس.

ولفت إلى أن الهيئة ستقوم يوم غد الجمعة بجولة في جزيرة (كبر) ضمن البرنامج الخاص بمتابعة حالة وأوضاع الجزر الكويتية وإعادة تأهليها موضحا أن هذه الحملات الاستطلاعية والتفتيشية تحدث بشكل دوري إتساقا مع التوجه العام للهيئة وشركائها المعنيين بالشأن البيئي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.