«آبل» تعتذر لمستخدميها عن وعد عجزت في تحقيقه

5c9fd2015ab2f

في خطوة نادرة، تراجعت «آبل» رسميًا يوم الجمعة عن إطلاق منتج وهو شاحن لاسلكي سمي «إير باور» كانت وعدت به منذ 2017، عازية ذلك إلى تعذر تصنيعها منتجًا يليق بعلامتها التجارية.

وكان كُشف عن هذا الشاحن في 2017 تزامنا مع هاتف «آي فون 10» (المعروف أيضًا بـآي فون إكس)؛ بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق هذه الهواتف الذكية. وهو كان ليشبه بساطا صغيرا يمكن استخدامه لشحن هاتف «آي فون» وساعة «آبل ووتش» الذكية وسماعات «إير بودز» اللاسلكية في الوقت عينه بمجرد إلقائها فوق الجهاز، بحسب «فرانس 24».

وقال دان ريتشيو وهو أحد المسؤولين عن الملف إنه «بعد الكثير من العمل، وصلنا إلى خلاصة مفادها أن إير باور لن يبلغ مستويات الجودة المطلوبة لذا ألغينا المشروع».

وأضاف: «نتقدم باعتذار إلى الزبائن الذين كانوا في انتظار هذا الإطلاق. لا نزال نؤمن بأن المستقبل هو للأجهزة اللاسلكية ونحن مصممون على الاستمرار في هذا المسار».

ومع أنه من النادر أن تتخلى «آبل» عن منتج سبق أن وعدت به، حصل تأخير في إنجاز منتجات عدة من «آبل» في السابق بينها سماعات «إير بودز» وجهاز التحكم المنزلي الذكي «هوم بود».

وثمة في الأسواق نماذج عدة لأجهزة شحن لاسلكية. وتبيع «آبل» عبر موقعها الإلكتروني من هذه الأجهزة المصنعة من شركات أخرى.

وبدأت المجموعة الأمريكية العملاقة العمل نحو انتقال واضح إلى مجال الخدمات، وهي أعلنت أخيرًا إطلاق منصة للفيديو بالبث التدفقي واشتراكا لمتابعة الصحف والمجلات.

وتحتاج «آبل» إلى تقليل درجة اعتمادها على هواتف «آي فون» التي تباع منها عشرات ملايين الأجهزة في كل ربع من السنة، غير أن مبيعاتها تراجعت نهاية العام الماضي على وقع حالة التشبع التي بلغتها سوق الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.