وزير الخارجية يترأس وفد الكويت بجلسة مجلس الأمن حول حفظ أمن طواقم العمل الإنساني والطبي

D6A32E75-EF1B-41BA-95E4-01C40E4432F2

ترأس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد دولة الكويت المشارك في جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي عقدت صباح اليوم الأثنين حول “حفظ أمن طواقم العمل الإنساني والطبي وحمايتهم في مناطق النزاع” بدعوة من قبل كل من وزير خارجية جمهورية ألمانيا الإتحادية هايكو ماس ووزير خارجية الجمهورية الفرنسية جون إيف لودريان.

وقدم كل من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الشؤون الإنسانية في حالات الطوارئ مارك لوكوك ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير خلال الجلسة إحاطتيهما في هذا الإطار وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة الإجتماعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي.

وحضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر محمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وكان الشيخ صباح الخالد وصل أمس الأحد إلى مدينة نيويورك للمشاركة في فعاليات عدد من الإجتماعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وذلك في إطار إستكمال دولة الكويت عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن لعام 2019.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.