الرئيسية » تكنولوجيا » «سكايب» يتفوق على فيسبوك وواتساب بميزة تواصل جديدة

«سكايب» يتفوق على فيسبوك وواتساب بميزة تواصل جديدة

5ca8513047bed

أعلنت شركة «مايكروسوفت»، إطلاق ميزة جديدة ضمن تطبيق التراسل التابع لها (سكايب)؛ لتتفوق بذلك على تطبيقات أخرى مثل فيسبوك وواتساب، كاشفةً أنّه أصبح بالإمكان إضافة 50 شخصًا إلى المكالمة الصوتية أو المرئية؛ وذلك بعد أن كانت الميزة تخضع للاختبار خلال شهر مارس الماضي.

وقالت في بيانٍ أوردته فضائية «العربية»، اليوم السبت،: «بدءًا من اليوم، تُضاعف سكايب عدد الأشخاص، الذين يمكن أن يكونوا معًا في مكالمة فيديو أو صوت جماعية (…) يمكنك الآن الاتصال والتواصل مع ما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة، كل ذلك في مرة واحدة عبر طريقة بسيطة وغير مزعجة؛ للحصول على المكالمات والاجتماعات، سواء كانت بين العائلة، أو الأصدقاء، أو ضيوف البودكاست، أو زملاء العمل».

وأضافت: «مع زيادة عدد المشاركين، أجرينا بعض التغييرات على كيفية بدء هذه المكالمات الكبيرة، وأضفنا إشعارًا لاستبدال الرنين كإعداد افتراضي، ما يسمح لكل عضو في المجموعة بتلقي اتصال ping سريع للانضمام إلى المكالمة».

وأصبحت «سكايب» متفوقة على عدد من تطبيقات التراسل الفوري الشائعة الأخرى، مثل واتساب وجوجل هانج آوتس وإنستقرام، التي لا تسمح بهذا العدد من المشاركين في المكالمات الصوتية أو المرئية؛ وذلك بفضل الدعم الموسع لمزيد من المشاركين.

وتتوافر المكالمات الجماعية في النسخة الأحدث من برنامج سكايب على مختلف المنصات، بما في ذلك أجهزة سطح المكتب لنظامي ويندوز وماك أو إس، وهواتف آندرويد وآيفون، وحواسب آندرويد وآيباد اللوحية.

ويأتي إطلاق هذه الميزة، بعد أقل من شهر من إطلاق نسخة معاد تجديدها من تطبيق سكايب للويب، مع مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة، التي تقدم خدمات الاتصال المرئي عالي الدقة، ولوحة تنبيهات بتصميم جديد، ومعرض وسائط جديدًا، إضافةً إلى مزايا أخرى.

شاهد أيضاً

618068_e

«فيديكس» تبرر عدم توصيلها شحنة من هواتف هواوي

نقلت صحيفة غلوبال تايمز الأحد عن فيديكس قولها إن “خطأ تشغيلياً” تسبب في عدم تسليم …

اترك رد