مصر: انطلاق تدريب بحري جوي مشترك مع اليونان وقبرص

613122_e

أعلنت مصر اليوم الاثنين انطلاق تدريب بحري جوي مشترك مع اليونان وقبرص تحت عنوان (ميدوزا 8) في “مسرح عمليات البحر المتوسط”.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي في بيان ان التدريب المشترك الذي يستمر عدة أيام تشارك فيه قطع مصرية منها حاملة المروحيات (أنور السادات) من طراز (ميسترال) وغواصة من طراز (209) ولانشات صواريخ طراز (سليمان عزت).
واشار كذلك الى مشاركة صائدة ألغام بالاضافة الى عدد من الطائرات المقاتلة (اف – 16) المتعددة المهام والقوات الخاصة فيما يشارك من الجانب اليوناني عناصر من القوات الخاصة ومن الجانب القبرصي سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة. واوضح ان التدريب يهدف الى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والاستعداد لتنفيذ أس مهام مشتركة “تحت مختلف الظروف” وحماية الأهداف الحيوية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة. ولفت المتحدث الى ان التدريب يأتي “في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة واظهار ما وصلت اليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ومستوى راق من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط” .
وذكر ان التدريب المشترك يأتي في اطار خطة سنوية للتدريبات المشتركة تنفذها القوات المسلحة المصرية لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.